ألحكومة الأمريكية تحوّل 15 مليار دولار لشركات تصنيع السيارات لمنع انهيارها

قررت الإدارة الأمريكية إسعاف كبرى شركات إنتاج السيارات في أمريكا جنرال موتورز وفورد وكرايزلر بميلغ 15 مليار دولار في الحال، علما أن الشركات طالبت ب 34 مليار دولار

ألحكومة الأمريكية تحوّل 15 مليار دولار لشركات تصنيع السيارات لمنع انهيارها
وافق ممثلو الحزب الديمقراطي بالإضافة إلى ممثلي البيت الأبيض على تقديم مبلغ 15 مليار دولار كإنعاش لشركات تصنيع السيارات الثلاث الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية. وكان أرباب صناعة السيارات الأمريكية قد حذروا من أن الشركات المختلفة ستنهار إذا لم تتلقّ الدعم اللازم لإنعاشها.

كما حذّر الرئيس الأمريكي الراحل عن البيت الأبيض قريبا، جورج دبليو بو، من أن شركة واحدة على الأقل من بين الشركات الثلاث الكبرى، جنرال موتورز، وكرايزلر وفورد، ستنهار قبل انتهاء الأزمة الإقتصادية الحالية إذا لم يقدّم لها الدعم اللازم.

يذكر، أن الشركات الثلاث طلبت مساعدة بمبلغ إجمالي يصل إلى 34 مليار دولار على أن يتم تسلم جزء من هذا المبلغ الشهر الجاري وجزءه الباقي في بداية السنة القادمة 2009.

وكانت جنرال موتورز قد حذرت من أنها في حاجة لمبلغ 4 مليارات دولار على شكل قرض وإلا، فإنها لن تصمد حتى آخر العام الحالي، بينما طلبت شركة فورد قرضا عاجلا بمبلغ 9 مليارات دولار وكرايزلر 7 مليارات دولار وحالا.

التعليقات