إضراب ليوم واحد في فروع البريد، اليوم، واضراب في البنوك يوم الأحد

-

إضراب ليوم واحد في فروع البريد، اليوم، واضراب في البنوك يوم الأحد
أغلقت فروع مكاتب البريد الاسرائيلية أبوابها، اليوم (الثلاثاء)، وتوقف المستخدمون عن تقديم الخدمات البريدية، في إطار إضراب ليوم واحد يأتي، حسب ادعاء المستخدمين، احتجاجاً على قيام سلطة البريد ووزارتي المالية والاتصالات بتأخير المفاوضات معهم بشأن قرار تحويل سلطة البريد إلى شركة مستقلة.

وادعى رئيس لجنة مستخدمي سلطة البريد، رئوبين كرازي، ان "التأخير في الانتقال إلى شركة مستقلة يزيد من العجز المالي في سلطة البريد" مضيفا ان المستخدمين سلموا بالانتقال الى شركة مستقلة لكنهم يرفضون التعرض الى المساس بسببها.

ويحتج مستخدمو البريد، أيضاً، على قرار ادارة سلطة البريد تقليص مشاركتها في تمويل هدية العيد التي تمنح للمستخدمين عشية عيد الفصح العبري.

وتدعي جهات في سلطة البريد أن المستخدمين يستغلون خلافاً قائماً بين وزيرة الاتصالات، دالية إيتسيك، ومدير عام سلطة البريد، يوسي شلي، لفتح جبهة ثانية مع شيلي الذي تحاول ايتسيك تنحيته عن منصبه.

أما وزارة المالية فقالت إنها بعكس ما يدعيه المستخدمون، معنية بتسريع المفاوضات لاستكمال الاصلاحات في سلطة البريد.

يأتي اضراب البريد في وقت قرر فيه رؤساء لجان المستخدمين في البنوك الاسرائيلية البدء باضراب مفتوح عن العمل ابتداء من صباح يوم الاحد المقبل.

ويأتي قرار رؤساء نقابات موظفي البنوك باعلان الاضراب المفتوح على خلفية نية وزارة المالية الاسرائيلية عرض توصيات لجنة باخر للتصويت عليها بالقراءة الاولى في الهيئة العامة للكنيست فور انتهاء عطلة الكنيست في اواسط شهر ايار المقبل.

التعليقات