ارتفاع سعر صرف الدولار بنسبة 1.6% ليصل إلى 3.322 شيكل..

ارتفاع سعر صرف الدولار يأتي بسبب انخفاض سعر اليورو بنسبة 1% في أعقاب توقعات تشير إلى رفع نسبة الفائدة في الولايات المتحدة بسبب الخشية من التضخم المالي..

ارتفاع سعر صرف الدولار بنسبة 1.6% ليصل إلى 3.322 شيكل..
أفادت التقارير الاقتصادية، اليوم الأربعاء، أن سعر صرف الدولار قد ارتفع بنسبة 1.6%، وبلغ سعره 3.322 شيكل.

ويأتي هذا الارتفاع في سعر صرف الدولار بعد أن سجل انخفاضا بنسبة 14% منذ مطلع العام الحالي.

كما يأتي هذا الارتفاع بشكل مواز لارتفاع قيمة الدولار الأمريكي في العالم في الأيام الأخيرة، حيث بلغ سعر صرف اليورو الواحد 1.5432 دولار. وبحسب خبراء اقتصاديين فإن تأرجح قيمة الدولار بهذا الشكل يشير إلى عدم استقرار في السوق.

ولفتت التقارير الاقتصادية إلى أن ارتفاع سعر صرف الدولار يأتي على خلفية خطاب رئيس البنك الفدرالي، بن برننكي، يوم أمس الثلاثاء، والذي تطرق فيه بشكل واضح إلى تراجع الدولار في العالم، وقال إن تراجع الدولار من الممكن أن يؤدي إلى زيادة التضخم المالي. وقد جرى تفسير أقواله على أنها تعني أنه من المتوقع أن يتم رفع الفائدة مستقبلا في الولايات المتحدة، الأمر الذي أدى إلى هبوط سعر صرف اليورو بنسبة 1% مقابل الدولار.

كما جاء أن حديث رئيس البنك الفدرالي لم يكن اعتياديا، حيث أنه من المتبع أن يتحدث وزير المالية عن سوق العملات الصعبة، في حين يتطرق رئيس البنك إلى الفوائد والتضخم المالي.

وأشارت تقارير اقتصادية إلى أنه سيكون من الصعب رفع نسبة الفائدة في الولايات المتحدة قريبا، بسبب معطيات ضعيفة عن اقتصاد الولايات المتحدة، والتي يتوقع نشرها الجمعة، حيث تشير إلى ارتفاع نسبة البطالة إلى 5.1%.

التعليقات