المالية تعلن فرض ضريبة على صناديق الاستكمال والهستدرون تهدد بإضراب عام..

-

المالية تعلن فرض ضريبة على صناديق الاستكمال والهستدرون تهدد بإضراب عام..
في أعقاب قرار وزير المالية روني بار أون عن نيته تخفيض ضريبة الدخل والتعويض عن انخفاض مدخولات الدولة من الضرائب عن طريق فرض ضريبة على "صناديق الاستكمال"، عقد عوفر عيني رئيس الهستدروت مؤتمر صحفيا، مساء اليوم، الأربعاء، أعلن فيه عن الإضراب بعد أسبوعين في حال عدم تراجع وزير المالية عن قراراته.

وكان وزير المالية قد عقد مؤتمرا صحفيا خاصا بحضور كبار المسؤولين في سلطة الضرائب، أعلن فيه عن نيته تخفيض نسبة ضريبة الدخل.

وبحسب النسب الجديدة فإن الدخل الذي يتراوح ما بين 4390-7810 شيكل، سيكون ملزما بدفع نسبة تصل إلى 11% بدلا من 16%. أما الدخل الذي يتراوح ما بين 7810-11720 شيكل فتصل النسبة إلى 17% بدلا من 26%، والدخل الذي يتراوح ما بين 11720- 16840 شيكل فتصل النسبة إلى 25% بدلا من 33%. وبحسب وزير المالية فإن خفض نسبة الضرائب سيتم تدريجيا حتى العام 2015.

وجاء أنه من أجل تعويض مدخولات الدولة من تخفيض الضرائب، فسوف يتم إلغاء الإعفاء الحالي من ضريبة الدخل الذي يسري على صناديق الاستكمال، حيث يتوقع أن تصل مدخولات الدولة نتيجة لذلك إلى 4 مليارد شيكل.

وبحسب رئيس الهستدروت فمن المقرر أن تجتمع اللجنة للتنسيق والتنفيذ التابعة للهستدروت، يوم غد الخميس، وتعلن عن نزاع عمل عام. وفي حال لم يتم التراجع عن هذه القرارات فسوف يتم الإعلان عن إضراب عام بعد 14 يوما.

التعليقات