اليوم إضراب عام في وزارة المواصلات

-

اليوم إضراب عام في وزارة المواصلات
سيبدأ 800 عامل في وزارة المواصلات، اليومً، إضراباً عاماً مفتوحاً، إحتجاجاً على مخطط وزارة المواصلات تنفيذ سلسلة من المناقصات وعمليات الخصخصة في الوزارة. وسيشمل الإضراب خدمات الأرصاد الجوية وموظفي مكاتب الترخيص الذين بدأوا منذ أمس بالإجراءات التباطؤية.

وجاء أنه لن يتم إستقبال الجمهور في وزارة المواصلات، كما لن تعمل خدمات دائرة الأرصاد الجوية ولذلك لن تنشر اليوً نشرة الأحوال الجوية، ولن يجري تجديد رخص الطيران ولن تعمل أيضاًَ مديرية الطيران الداخلي.

وستنفذ مكاتب الترخيص أيضاً إضراباً شاملاً بعد أن بدأت أمس بإجراءات تباطؤية. وسيتوقف ممتحنو السياقة عن إجراء إمتحانات سياقة عملية، وسيمتنع الموظفون في دائرة الترخيص عن إستقبال الجمهور ولن تجرى إمتحانات سياقة نظرية ولن تجدد رخص السياقة، كما لن يتم ترخيص السيارات أو إستصدار رخص سياقة دولية.

ويأتي هذا الإضراب إحتجاجاً على قرار وزارة المواصلات نشر مناقصات لتحويل بعض خدمات الوزارة إلى شركة تجارية، بالإضافة إلى النية في خصخصة إمتحانات السياقة النظرية ووحدة الحاسوب في الوزارة، وكذلك إحتجاجاً على نية الوزارة فصل عمال في خدمات الأرصاد الجوية، وعلى القرار بتحويل مديريات الطيران والسفن إلى سلطات بدون تحسين ظروف العمل.

ومن جهتها طالبت وزارة المواصلات العمال بالإمتناع عن الإضراب وأن الوزارة ستبذل ما في وسعها لتقليص أضرار الإضراب.

التعليقات