امهال بلدية رهط مدة اسبوع للمصادقة على ميزانيتها

-

امهال بلدية رهط مدة اسبوع للمصادقة على ميزانيتها
مدد مدير عام وزارة الداخلية، أوسكار أبو رزق، المهلة المتاحة أمام بلدية رهط للمصادقة على الميزانية حتى الـ21 من الشهر الجاري. وفي حال عدم المصادقة على الميزانية حتى هذا التاريخ فإنه سيتم حل البلدية، من خلال إقالة الأعضاء والرئيس، أو إقالة الأعضاء فقط، إلا إذا قامت الوزارة بمنح البلدية مهلة إضافية جديدة.

وقام أعضاء بلدية رهط، يوم أمس الأربعاء، باسماع رأيهم بشأن ميزانية البلدية للعام الحالي 2005، وذلك في مكاتب متصرف لواء الجنوب، دودو كوهين.

وكان متصرف اللواء وجّه كتابًا إلى أعضاء البلدية، دعاهم فيها لتقديم تفسيرات خطية حول الأسباب التي حالت حتى اليوم دون المصادقة على ميزانية البلدية، واحتمالات المصادقة على الميزانية خلال الأيام القادمة، وكذلك رأيهم في كيفية سير البلدية فيما لم تتم المصادقة على هذه الميزانية.

كما دعا متصرف اللواء الأعضاء للحضور إلى جلسة استماع في مكتبه في بئر السبع، في الـ17 من الشهر الجاري، بناء على توجيهات من مدير عام الوزارة، اوسكار أبو رزق.

وكان رئيس البلدية طلال القريناوي دعا الأسبوع الماضي إلى عقد جلسة للبلدية من أجل المصادقة على الميزانية، لكن معارضة أربع كتل في البلدية لانعقاد الجلسة، أدى إلى الغائها، حيث سوّغت الكتل معارضتها أنه يجب أن تكون هناك مهلة مدتها 36 ساعة على الأقل بين الدعوة للجلسة وبين انعقادها .

التعليقات