بنك السلطات المحلية يوافق على منح قروض لـ67 سلطة محلية

-

بنك السلطات المحلية يوافق على منح قروض لـ67 سلطة محلية
وافق بنك السلطات المحلية الذي تسيطر عليه شركة ديكسيا الفرنسية، على منح قروض واعتمادات مالية لـ67 سلطة محلية اسرائيلية من أصل 80 سلطة طلبت الحكومة الاسرائيلية تقديم الدعم لها لتمكينها من استكمال خطط الاشفاء.

وقالت صحيفة "يدعوت احرونوت" على موقعها الألكتروني، مساء اليوم، ان البنك التزم بتقديم الاعتماد المالي الذي تبلغ قيمته 450 مليون شيكل، بعد توجه وزارتي الداخلية والمالية اليه..

وسيتم تقديم القروض المالية للسلطات المحلية وفق المبادئ التي تم تحديدها في الطلب الاسرائيلي، ويشمل ذلك تقديم الاعتماد المالي لمدة 12 سنة على الأقل، وفق جدول مواعيد وشروط تحددها خطط الاشفاء الحكومية. وحسب شروط الفائدة ومواعيد سدادها المتعارف عليها.

وقال المدير العام لوزارة المالية، د. يوسي بيخر: "هذا النتائج تشكل نجاحاً لمبادرة وزارتي المالية والداخلية، لأنها تعني أن غالبية السلطات المحلية التي شملها الطلب والتي تحتاج إلى مصادر مالية فورا، ستتلقى التمويل بعد أشهر طويلة لم تتمكن خلالها من الحصول على اعتماد من الجهاز البنكي".

اما رئيس مركز السلطات المحلية، عدي ألدار، فدعا الحكومة الى مساعدة السلطات التي لم تحصل على اعتماد مالي، كي تتمكن من دفع الرواتب قبل عيد الفصح .


التعليقات