تراجع أسعار النفط إلى ما دون المائة دولار للبرميل الواحد..

-

تراجع أسعار النفط إلى ما دون المائة دولار للبرميل الواحد..
هبطت أسعار النفط بأكثر من دولار دون مائة دولار للبرميل الواحد، مواصلة تراجعا نسبته 10% من ذروة الأسبوع الماضي مع تزايد مخزونات الخام الأميركية ومخاوف بشأن تراجع الطلب على الطاقة وانتعاش الدولار الأميركي.

فقد انخفض سعر عقود النفط الخام الأميركي لتسليم مايو/أيار إلى 99.98 دولارا للبرميل. وكان سعر العقد قد نزل بـ98 سنتا إلى 100.86 دولار عند التسوية في بورصة نايمكس يوم الاثنين.

كما هبط سعر عقود مزيج النفط الخام برنت في لندن إلى 98.85 دولارا للبرميل.

من ناحية أخرى تراجعت أسعار الذهب وبقيت قرب أدنى مستوياتها خلال شهر مع استقرار الدولار وتراجع أسعار النفط.
فقد هبطت الأسعار إلى 921.20 للأونصة.

في المقابل، حافظ الدولار الأميركي اليوم على مكاسبه أمام العملات الأخرى التي حققها في الجلسة السابقة، وارتفع سعر الدولار إلى 100.70 ين عن مستواه أواخر التعامل يوم الاثنين ليبقى قريبا من أعلى مستويات الجلسة السابقة التي سجلها بعد أن أظهرت بيانات أن مبيعات المنازل القائمة في السوق الأميركية زادت في فبراير/شباط للمرة الأولى منذ يوليو/تموز.

وتغير سعر اليورو عند 1.5433 دولار بعد أن هوى حتى 1.5341 دولار في التعاملات وهو ما يقل كثيرا عن مستواه القياسي المرتفع 1.5905 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي.

وانتعشت العملة الأميركية يوم الاثنين وواصلت صعودها من أدنى مستوى لها في 13 عاما مقابل الين أيضا بعد أنباء أن "جيه بي مورغان" رفعت عرضها لشراء بير شتيرنز الأمر الذي عزز الأسهم في وول ستريت وحسن من ثقة المستثمرين.

كما تمت إلى حد ما استعادة الثقة في الأصول الأميركية بعدما كشف مجلس الاحتياطي الاتحادي النقاب عن خطوات لتخفيف أزمة الائتمان من بينها خفض سعر الفائدة بـ0.75% إلى 2.25% الثلاثاء الماضي مما ساعد الدولار.

وفي الوقت نفسه تراجع الين مقابل الدولار الأسترالي المرتفع العائد مع صعود أسهم طوكيو مقتفية أثر الأسهم الأميركية.

وقفز الدولار الأسترالي بـ0.3% مقابل العملة اليابانية إلى 91.60 ينًّا وكان مستقرا مقابل العملة الأميركية عند 0.9095 دولار أميركي.

التعليقات