رئيس الهستدروت يؤكّد على نزاع عمل في القطاع العام الاسبوع المقبل

-

رئيس الهستدروت يؤكّد على نزاع عمل في القطاع العام الاسبوع المقبل

أكد رئيس منظمة العمال الإسرائيلية العامة "الهستدروت"، عوفر عيني، على أن الأسبوع القادم سيشهد إعلان الهستدروت نزاع عمل شامل في القطاع العام الإسرائيلي.

وقال عيني إنه سيدعو اللجنة للتنسيق والتنفيذ في الهستدروت، هذا الأسبوع، من أجل الإعلان عن نزاع العمل العام في القطاع العام وذلك لأن المفاوثات حول زيادة الأجور في هذا القطاع لم تؤدّ إلى أية نتائج.

وكان عيني اجتمع اليوم مع القائم على موضوع الرواتب في وزارة المالية، إيلي كوهين، حيث جاء تصريح عيني في أعقاب هذا الإجتماع الذي لم يسفر عن شيء.

وقال عينب إن كوهين أكد له ما كانت تناقلته وسائل الإعلام من أنه لا توجد هنالك نية في وزارة المالية لزيادة الأجور في القطاع العام ولو حتى بشيكل واحد، وذلك بحجة أن غلاء المعيشة لم يسجل أي ارتفاع.

وقال عيني في نهاية لقائه مع كوهين "إنه منذ خمس سنوات لم تعقد اتفاقية أجور في القطاع العام.. حين تباكوا في وزارة المالية بأن الإقتصاد الإسرائيلي سينهار إذا لم يبد العمال مسؤولية، فجاءت الهستدروت واستجابت ووقعت اتفاق "تشجيع النمو"، والذي يعني تقليص في الأجور.. لكن المالية، وفي هذه الظروف الإقتصادية المنتعشة تنتهج سياسة ستؤدي إلى تصفية القطاع العام".

التعليقات