صندوق النقد الدولي يوصي بتجنب التقليصات والإعفاءات الضريبية

-

صندوق النقد الدولي يوصي بتجنب التقليصات والإعفاءات الضريبية
ذكرت مصادر إسرائيلية أن صندوق النقد الدولي قد أشاد بالتطورات الإقتصادية في إسرائيل، كما أشار إلى ذلك ملخص مجلس إدارة الصندوق لتقرير البعثة التي زارت إسرائيل في نهاية العام الماضي، وفي الوقت نفسه يوصي التقرير باتخاذ عدة خطوات لإنعاش الإقتصاد.

واشار مجلس الإدارة إلى وجوب تسريع وتيرة تقليص العجز عن طريق تجنب التقليصات الضريبية غير المخططة وإلغاء الإعفاءات المختلفة من الضرائب، والعمل على تخفيض الديون العامة بشكل ملموس لتشجيع الإنتعاش السريع في المدى المتوسط.

وبحسب المصادر الإسرائيلية فقد اشاد صندوق النقد الدولي ببنك إسرائيل لنجاحه في الحفاظ على مستوى متدن من التضخم المالي وعلى تحفيض الفوائد إلى الدرجة التي تلائم الشروط الحالية في الأسواق.

كما جاء ان أعضاء مجلس الإدارة قد أوصوا بتعديل قانون بنك إسرائيل بما يتناسب مع المستويات المقبولة عالمياً، وذلك من أجل الإستقلالية والشفافية والإلتزام بتقديم التقارير للجمهور. ويفترض في القانون الجديد أن يشير إلى أن الدور الرئيسي للبنك هو المحافظة على ثبات الأسعار وإتاحة الإستقلالية للبنك بتفعيل الأدوات وإقامة لجنة لتحديد سياسة الفوائد. كما أوصى التقرير بإجراء إصلاحات في السوق المالي، وإلى ضرورة عدم تشريع قوانين لا تلائم الإتجاهات في دول أخرى والتي تميل إلى " عولمة المصارف".

التعليقات