طواقم المفاوضات تلتقي مجددا مساء اليوم لبحث إضراب الموانيء

بينما يتواصل إضراب عمال المواني البحرية يتوقع ان يبدأ عمال مطار اللد (بن غوريون) باجراءات لتشويش العمل خلال الاسبوع القادم

طواقم المفاوضات تلتقي مجددا مساء اليوم لبحث إضراب الموانيء

دعا وزير المالية الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رئيس نقابة العمال العامة (الهستدروت)، عمير بيرتس، العودة الى طاولة المفاوضات من أجل انهاء إضراب الموانئ البحرية.


 


وكان مستخدمو الموانئ البحرية الاسرائيلية (حيفا، اشدود وايلات)، قد أعلنوا الاضراب العام  ابتداء من صباح يوم الخميس الماضي، في غالبية المرافق البحرية، بعد ان صادقت لهم محكمة العمل، امس، على شل حتى 75% من مجمل العمل في المرافق البحرية، شريطة ان لا يمس ذلك بالجانب الامني.


 


هذا ومن المتوقع ان تجدد طواقم المفاوضات جهود محاولات التوصل الى اتفاق لانهاء الاضراب ، وذلك مساء اليوم. ويطالب مستخدمو الموانئ من وزارة المالية بتعديل بعض بنود قانون سلطة الموانئ. وتعتقد قيادة الهستدورت ان الاضراب سيستمر لفترة طويلة بسبب مواقف وزير المالية الاستجابة لمطالب عمال الموانئ وضمان حقوقهم.


 


وبينما يواصل مستخدمو الموانئ البحرية اضرابهم منذ يوم الخميس الماضي، يهدد عمال مطار اللد (بن غوريون) البدء باجراءات تشويش العمل بسبب الخلاف بينهم وبين ادارة المطار في القسم الجديد من المطار.


 


وتشير التقديرات المختلفة ان  خسائر  القطاع الصناعي جراء اضراب الموانئ، تبلغ نحو 200 مليون شيكل.


  


 


 

التعليقات