صندوق النقد الدولي يتعرض لهجوم ألكتروني

يأتي الهجوم الالكتروني بعد سلسلة من الهجمات الالكترونية التي استهدفت شركات ومنظمات كبرى مثل "غوغل" و"سوني" و"لوكهيد مارتن" و"سيتي غروب"

صندوق النقد الدولي يتعرض لهجوم ألكتروني
تعرضت أنظمة الكومبيوتر التابعة لصندوق النقد الدولي في واشنطن إلى هجوم الكتروني "كبير" قالت مصادر إنه قد يكون مرتبطاً بحكومة أجنبية.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن إدارة الصندوق أبلغت الموظفين عن الهجوم يوم الأربعاء الماضي ولكنها لم تصدر أي إعلان رسمي في هذا الشأن، ونقلت عن مسؤول وصفه الهجوم الالكتروني "بالانتهاك الخطير جداً"، وقال إنه حدث خلال الأشهر الأخيرة حتى قبل استقالة مدير الصندوق دومينيك ستراوس كان.

ونقلت شبكة "بلومبورغ" عن مسؤول قوله إنه تمت سرقة عدد كبير من البيانات بينها رسائل الكترونية وغيرها من الوثائق.

وقالت الشبكة إن "نظام الكمبيوتر في صندوق النقد الدولي تعرض للتسلل من قبل قراصنة يعتقد أنهم يرتبطون بحكومة أجنبية"، بدون أن تحدد حكومة أي دولة.

وكان الهجوم كبير إلى حد دفع البنك الدولي إلى قطع اتصالاته الالكترونية بصندوق النقد، احترازياً.

ويأتي الهجوم الالكتروني بعد سلسلة من الهجمات الالكترونية التي استهدفت شركات ومنظمات كبرى مثل "غوغل" و"سوني" و"لوكهيد مارتن" و"سيتي غروب".

وكان مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي أي" قد قال إنه سيعزز جهوده لمحاربة الجريمة الالكترونية.

غير أن المتحدث باسم صندوق النقد ديفيد هيدلي قال السبت إن الصندوق يعمل بشكل كامل، وإنه تم فتح تحقيق في الحادث بدون أن يقدم المزيد من التفاصيل.

وتضم بيانات صندوق النقد معلومات حساسة حول الأوضاع الاقتصادية في عدة دول، من بينها معلومات تتعلق بحركة الأسواق ومحادثات مع قادة في العالم.

ويأتي الإعلان عن الهجوم بعد استقالة مدير الصندوق دومينيك ستراوس كان على خلفية اتهامه بالاعتداء الجنسي ومحاولة اغتصاب خادمة في فندق بنيويورك.

التعليقات