رفض ترشيح فيشر لصندوق النقد الدولي

مني محافظ بنك إسرائيل، ستانلي فيشر الليلة بخيبة أمل شديدة بعد أن أعلن صندوق النقد الدولي رفض ترشيحه لمنصب رئيس الصندوق وذلك بسبب كبره في السن، إذا ينص دستور صندوق النقد الدولي على وجوب ألا يتجاوز عمر رئيس صندوق النقد 65 عاما عند تسلمه للمنصب في حين يبلغ فيشر 67 عاما

رفض ترشيح فيشر لصندوق النقد الدولي
مني محافظ بنك إسرائيل، ستانلي فيشر الليلة بخيبة أمل شديدة بعد أن أعلن صندوق النقد الدولي رفض ترشيحه لمنصب رئيس الصندوق وذلك بسبب كبره في السن، إذا ينص دستور صندوق النقد الدولي على وجوب ألا يتجاوز عمر رئيس صندوق النقد 65 عاما عند تسلمه للمنصب في حين يبلغ فيشر 67 عاما.
 
وكانت إسرائيل حاولت في الأسابيع الأخيرة حشد تأييد لترشيح فيشر للمنصب، وحظي فيشر بتأييد أطراف دولية عديدة ناشطة في الاقتصاد الدولي، بل إن رئيس الحكومة الفلسطينية، د. سلام فياض كان أعلن هو الآخر في الأيام القليلة الماضية عن تأييده ودعمه لترشيح فياض للمنصب.
 
ويعني قرار إدارة صندوق النقد الدولي، إبقاء باب المنافسة محصورا بين المرشحة الفرنسية كريستيان لاغارد والمرشح المكسيكي أوغستين كارستينط، حيث تشير التوقعات إلى أن فرص المرشحة الفرنسية أعلى من منافسها المكسيكي.
 
 ومن المقرر أن تجتمع قيادة صندوق النقد الدولي مع المرشحين في واشنطن قبيل اتخاذ قرارها النهائي لغاية الثلاثين من الشهر الجاري. وكان فيشر قدم ترشيحه للمنصب يوم السبت الماضي.
 
ونقلت صحيفة ذي ماركر عن فيشر قوله إنه كان يأمل بأن يغير صندوق النقد الدولي البند المذكور في دستوره ليس فقط من أجله وإنما أيضا لصالح مرشحين في المستقبل".

التعليقات