ارتفاع أسعار الوقود في إسرائيل ليلة الأحد

من المتوقع أن ترتفع أسعار الوقود ليلة الأحد القادم بمبلغ اعتبر أكبر مما كان متوقعا، حيث سيرتفع سعر لتر البنزين بـ25 أغورة (3.29%) ليصل إلى 7.85 شيكل للتر الواحد، ينضاف إليها 18 أغورة للتر لقاء الخدمة الكاملة

ارتفاع أسعار الوقود في إسرائيل ليلة الأحد

من المتوقع أن ترتفع أسعار الوقود ليلة الأحد القادم بمبلغ اعتبر أكبر مما كان متوقعا، حيث سيرتفع سعر لتر البنزين بـ25 أغورة (3.29%) ليصل إلى 7.85 شيكل للتر الواحد، ينضاف إليها 18 أغورة للتر لقاء الخدمة الكاملة.

وبحسب التقارير الاقتصادية الإسرائيلية فإن ارتفاع أسعار الوقود في الأسواق المحلية يأتي أساسا سبب ارتفاع أسعار النفط في منطقة الشرق الأوسط، حيث ارتفعت أسعار النفط بنسبة 3.88% مقارنة مع الشهر الماضي، وذلك بسبب التوتر الناجم عن احتمال توجيه ضربة عسكرية غربية لسورية.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار الوقود في السوق الإسرائيلي وصلت أقصى ارتفاع لها في آذار/مارس الماضي حيث وصل سعر اللتر الواحد إلى 7.95 شيكل، كما وصلت أدنى سعر في أيار/مايو الماضي وبلغ سعر اللتر الواحد 7.26 شيكل.

وأشارت التقارير أيضا إلى احتمال رفع أسعار الوقود في أيلول/سبتمبر القادم بـ15 أغورة للتر الواحد، ويسجل بذلك أعلى سعر لأسعار الوقود، ويكون بذلك الشهر الثالث على التوالي الذي ترتفع به الأسعار.
 

التعليقات