ألمانيا تلمح لحزمة إنقاذ جديدة لليونان

ألمحت وزارة المالية الألمانية إلى إمكانية منح اليونان حزمة إنقاذ جديدة مقابل تسريع حكومة أثينا وتيرة التدابير التقشفية التي لا تحظى بقبول شعبي، بحسب مجلة دير شبيغل الألمانية. وذكرت المجلة تلك المعلومات استنادا إلى ورقة داخلية في وزارة المالية بشأن الوضع في اليونان. ووفقا للمجلة فإن وزارة المالية ألمحت في ورقتها إلى إمكانية منح اليونان حزمة الإنقاذ الثالثة المثار مشكلتها منذ فترة طويلة والتي تتراوح قيمتها بين 10 إلى 20 مليار يورو. وأضافت الوزارة أن من الممكن تقديم هذه الحزمة خلال بضعة أسابيع بحث تصل لأثينا في الوقت المناسب قبل انتخابات البرلمان الأوروبي في مايو المقبل. في المقابل تطالب المالية الألمانية حكومة أثينا بالعمل على تعويض التلكؤ في تنفيذ الشروط التقشفية المفروضة عليها من قبل الجهات المانحة.

 ألمانيا تلمح لحزمة إنقاذ جديدة لليونان

.غضب شعبي بسبب التقشف في اليونان والذي يعد شرطا من أجل الحصول على مساعدات أوروبية. (أرشيف).

ألمحت وزارة المالية الألمانية إلى إمكانية منح اليونان حزمة إنقاذ جديدة مقابل تسريع حكومة أثينا وتيرة التدابير التقشفية التي لا تحظى بقبول شعبي، بحسب مجلة دير شبيغل الألمانية.

وذكرت المجلة تلك المعلومات استنادا إلى ورقة داخلية في وزارة المالية بشأن الوضع في اليونان.

ووفقا للمجلة فإن وزارة المالية ألمحت في ورقتها إلى إمكانية منح اليونان حزمة الإنقاذ الثالثة المثار مشكلتها منذ فترة طويلة والتي تتراوح قيمتها بين 10 إلى 20 مليار يورو.

وأضافت الوزارة أن من الممكن تقديم هذه الحزمة خلال بضعة أسابيع بحث تصل لأثينا في الوقت المناسب قبل انتخابات البرلمان الأوروبي في مايو المقبل.

في المقابل تطالب المالية الألمانية حكومة أثينا بالعمل على تعويض التلكؤ في تنفيذ الشروط التقشفية المفروضة عليها من قبل الجهات المانحة.

التعليقات