السلطات الروسية تحذر من استخدام العملة الإلكترونية بيتكوين

موسكو (رويترز) - حذرت السلطات الروسية من استخدام العملة الإلكترنية بيتكوين وقالت إنه يمكن استخدامها في غسل الأموال أو تمويل الإرهاب وإن التعامل بها كعملة موازية مخالف للقانون. وقال مكتب المدعي العام الروسي في السادس من فبراير شباط "أنظمة الدفع التي تخفي هوية المستخدم والعملات الإلكترنية واسعة الانتشار - ومن بينها العملة الأشهر بيتكوين - تعد عملات بديلة ولا يمكن استخدامها بمعرفة الأفراد أو الكيانات القانونية." وأضاف أن القانون الروسي ينص على أن الروبل هو العملة الرسمية الوحيدة في البلاد واستحداث أي وحدات نقدية أخرى أو بدائل يعد مخالفا للقانون. كان البنك المركزي الروسي قال في 27 يناير كانون الثاني إن تداول بيتكوين ينطوي على مضاربات عالية وهناك مخاطر كبيرة بأن تفقد تلك العملة قيمتها. وقال مكتب المدعي العام إنه يعمل مع البنك المركزي وأجهزة أخرى لتشديد القواعد ومنع الجرائم التي تستخدم فيها أشباه العملات

السلطات الروسية تحذر من استخدام العملة الإلكترونية بيتكوين


موسكو (رويترز) - حذرت السلطات الروسية من استخدام العملة الإلكترنية بيتكوين وقالت إنه يمكن استخدامها في غسل الأموال أو تمويل الإرهاب وإن التعامل بها كعملة موازية مخالف للقانون.
 
وقال مكتب المدعي العام الروسي في السادس من فبراير شباط "أنظمة الدفع التي تخفي هوية المستخدم والعملات الإلكترنية واسعة الانتشار - ومن بينها العملة الأشهر بيتكوين - تعد عملات بديلة ولا يمكن استخدامها بمعرفة الأفراد أو الكيانات القانونية."
 
وأضاف أن القانون الروسي ينص على أن الروبل هو العملة الرسمية الوحيدة في البلاد واستحداث أي وحدات نقدية أخرى أو بدائل يعد مخالفا للقانون.
 
كان البنك المركزي الروسي قال في 27 يناير كانون الثاني إن تداول بيتكوين ينطوي على مضاربات عالية وهناك مخاطر كبيرة بأن تفقد تلك العملة قيمتها.
 
وقال مكتب المدعي العام إنه يعمل مع البنك المركزي وأجهزة أخرى لتشديد القواعد ومنع الجرائم التي تستخدم فيها أشباه العملات

التعليقات