غطاس يستجوب ثماني وزارات عن ميزانية المجتمع العربي لعام 2015

أرسل النائب د.باسل غطّاس اسجوابات لثمانية وزارات مختلفة: وزارة التربية والتعليم، المواصلات، الثقافة، الداخلية، الاقتصاد، الاسكان، الرفاه الاجتماعي، والزراعة، مستفسراً عن حصة العرب من ميزانية 2015.

غطاس يستجوب ثماني وزارات عن ميزانية المجتمع العربي لعام 2015

أرسل النائب د.باسل غطّاس اسجوابات لثمانية وزارات مختلفة: وزارة  التربية والتعليم،  المواصلات، الثقافة، الداخلية، الاقتصاد، الاسكان، الرفاه الاجتماعي، والزراعة، مستفسراً عن حصة العرب من ميزانية 2015.   

 وجاء هذا الإستجواب بالتزامن مع تحضير الوزارات لميزانيتها لعام 2015 وفي أعقاب تصريحرئيس قسم الأموال في وزارة  المالية، أمير ليفي، خلال جولته في سخنين، بأن طريقة تخصيص الميزانية للمجتمع العربي ليست متساوية وتوجد فجوات كبيرة في الموارد المخصصة للمجتمع اليهودي والمجتمع العربي. 

وقد  استفسر  النائب د.غطاس عن طريقة تقسيم الميزانيات في وزاراتهم للمجتمع العربي وعن النسبة المخصصة للمجتمع العربي في الميزانية اليوم، كما طالب غطاس الوزارات المختلفة بمعرفة التغييرات القادمة التي سيقومون بها في ميزانية  2015.

وتأتي هذه الاستجوابات ضمن عمل اللوبي لتعزيز وتطوير الاقتصاد العربي الذي يترأسه  النائب غطاس،  حيث عقد اللوبي جلسته  الثانية  الإثنين الماضي تحت عنوان  "تقسيم ميزانيات بشكل متساو للمجتمع العربي - نحو بلورة ميزانية 2015" والتي جاءت بعد  سلسلة لقاءات  مع عدة وزارات لبحث حصة المجتمع العربي من الميزانية وسبل معالجة التمييز الممنهج والمقصود في الميزانيات في جميع المجالات. 

 وقال النائب غطاس في هذا الصدد  إن المعطيات التي حصلنا عليها من خلال مركز الأبحاث والمعلومات في الكنيست، ومن خلال لقاءاتنا مع الوزارات المختلفة، تظهر بشكل صارخ أن هناك ميزانية لليهود وأخرى للعرب حيث أن حصة العرب مغيبة عن أجندة جميع الوزارات. 

 
ويهدف اللوبي  الذي أطلق في شباط  الماضي إلى تطوير الاقتصاد العربي وتدعيم قطاعات لأعمال والاستثمار في المجتمع العربي ويسعى إلى بلورة  رؤية اقتصادية وطنية. 

 

 

 

التعليقات