النفط يعاود الهبوط بفعل زيادة المخزونات الأميركية

تراجعت أسعار النفط العالمية مرة أخرى اليوم الأربعاء، بعد توقف ليوم واحد بعدما فاجأت زيادة في مخزونات الخام الأميركية المستثمرين الذين كانوا يتوقعون انخفاضها

النفط يعاود الهبوط بفعل زيادة المخزونات الأميركية

 تراجعت أسعار النفط العالمية مرة أخرى اليوم الأربعاء، بعد توقف ليوم واحد بعدما فاجأت زيادة في مخزونات الخام الأميركية المستثمرين الذين كانوا يتوقعون انخفاضها، وهو ما يزيد المخاوف من تخمة المعروض التي ألحقت الضرر بالأسعار على مدى ستة أشهر.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الأربعاء، إن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام زادت 7.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي لأعلى مستوى مسجل لها في أحد شهور كانون الأول (ديسمبر)، وكان المحللون يتوقعون انخفاضا قدره 2.3 مليون برميل.

وكانت أسعار النفط منخفضة بالفعل في تعاملات هزيلة وواصلت خسائرها بعد بيانات إدارة معلومات الطاقة، ونزل الخام ما يصل إلى دولارين، وتأرجح سعر برنت حول مستوى 60 دولارا كما تحرك الخام الأمريكي قرب 55 دولارا.

ونزلت العقود الآجلة للنفط الأمريكي لشهر أقرب استحقاق عند التسوية 1.28 دولار أو 2.24 في المائة إلى 55.84 دولار للبرميل، بعدما نزلت لأدنى مستوى لها في الجلسة 55.07 دولار للبرميل.

وانخفضت عقود خام النفط القياسي الأوروبي برنت لشهر أقرب استحقاق عند التسوية 1.45 دولار أو 2.35 في المائة إلى 60.24 دولار للبرميل، بعدما نزلت في وقت سابق إلى 59.37 دولار للبرميل.

التعليقات