الأسواق الأوروبية ترتفع لمستويات قياسية بعد الاتفاق مع اليونان

​ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستويات لها في عدة سنوات اليوم الجمعة، واقترب مؤشر السوق الألمانية من مستويات قياسية بعد اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو بشأن برنامج الإنقاذ المالي لليونان.

الأسواق الأوروبية ترتفع لمستويات قياسية بعد الاتفاق مع اليونان

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستويات لها في عدة سنوات اليوم الجمعة، واقترب مؤشر السوق الألمانية من مستويات قياسية بعد اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو بشأن برنامج الإنقاذ المالي لليونان.

وتحسنت المعنويات بالسوق بعد صدور بيانات تظهر نمو القطاع الخاص الفرنسي بشكل غير متوقع بأسرع وتيرة له في ثلاث سنوات ونصف في الشهر الحالي. وأغلق مؤشر الأسهم الألمانية داكس مرتفعا 0.4 في المائة إلى 11050.64 نقطة، أعلى مستوى له على الإطلاق وقريبا من ذروته خلال التعاملات 11081.81 نقطة التي سجلها في وقت سابق من جلسة التعامل.

وقفزت أسهم شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك 4.4 في المائة وارتفعت أسهم شركة التعدين إيراميت 11.8 في المائة بعد الإعلان عن نتائج أفضل من التوقعات. وكان سهم نوفو نورديسك الأفضل أداء على قائمة مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى الذي أغلق مرتفعا 0.3 في المائة إلى 1525.51 نقطة مسجلا أعلى مستوياته في سبعة أعوام.

وأغلق مؤشر الأسهم اليونانية إيه.تي.جي منخفضا 0.3 في المئة لكنه مرتفع نحو 20 في المائة عن مستوياته المتدنية في أواخر كانون الثاني (يناير) حينما فاز حزب سيريزا بالحكم في الانتخابات العامة، وهبط مؤشر البنوك اليابانية 0.8 في المائة.

التعليقات