ارتفاع أسعار الوقود ليقف سعر اللتر عند حد 6.46 شيكل

ارتفاع بنسبة 6.25%، ما يعني ارتفاعًا بقيمة 38 أغورة عن الشهر السابق، وتكون قيمة إضافة الخدمة الكاملة دون تغيير وما يعادل 19 أغورة على سعر ليتر البنزين .

ارتفاع  أسعار الوقود ليقف سعر اللتر عند حد 6.46 شيكل

ارتفاع أسعار الوقود بإسرائيل رغم انخفاض أسعار النفط عالميا

شهد سعر الوقود ارتفاعًا في الليلة الفاصلة بين يومي السبت والأحد)، ليصل سعر لتر البنزين من نوع 95 أكتان للمستخدم في محطة الخدمة الذاتيّة 6.46 شيكل للتر بعد ارتفاع بنسبة 6.25%، ما يعني ارتفاعًا بقيمة 38 أغورة عن الشهر السابق،  وتكون قيمة إضافة الخدمة الكاملة دون تغيير وما يعادل  19 أغورة على سعر ليتر البنزين ( يشمل ضريبة القيمة المضافة ) .

وسيطرأ ارتفاع على الوقود في إيلات أيضًا بنسبة 6.41%، ليصل سعر لتر البنزين من نوع 95 أكتان 5.48 شيكل للتر، أي بزيادة 33 أغورة عمّا كان سابقًا، يذكر أنّ سعر الوقود انخفض في شهر شباط الحالي بنسبة 3% وهي للمرّة الأولى منذ خمس سنوات.

يذكر أن اسعار النفط هبطت عالميا في الشهر الماضي، وذلك مع انخفاض الواردات الصينية، الذي يشير إلى تراجع الطلب على الوقود في ثاني أكبر مستهلك للطاقة في العالم، وهو ما طغى على تأثير أنباء هبوط عدد منصات الحفر النفطية الأميركية وقوة النمو الاقتصادي للولايات المتحدة.

وانخفض سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 10 سنتات في العقود الآجلة تسليم مارس، ليصل إلى 57.70 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:48 بتوقيت غرينتش بعد صعوده إلى 59.06 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وبلغ سعر الخام الأميركي 51.87 دولار للبرميل، بعد وصوله إلى أعلى مستوياته في الجلسة 53.40 دولار للبرميل.

وانخفضت الأسعار مع تراجع الأداء التجاري للصين في يناير، حيث نزلت الصادرات 3.3 بالمائة عن مستوياتها قبل عام، بينما هوت الواردات 19.9 بالمائة لتسجل أداء أضعف بكثير مما توقعه المحللون وتسلط الضوء على اشتداد حدة التباطؤ.

التعليقات