استكمال بيع "تنوفا" لشركة صينية خلال 3 أسابيع

بيع أسهم تنوفا، من قبل إيباكس التي تملك 56.7% من أسهم الشركة، ومفطاح شمير التي تملك 21% من الأسهم، وذلك بقيمة تقدر بـ 8.6 مليار شيكل

استكمال بيع

بعض منتجات تنوفا

أفادت تقارير اقتصادية إسرائيلية، اليوم الاثنين، أنه خلال الأسابيع الثلاثة القادمة ستنجز الصفقة لبيع أسهم شركة "تنوفا"، من قبل "إيباكس" التي تملك 56.7% من أسهم الشركة، و"مفطاح شمير" التي تملك 21% من الأسهم، وذلك بقيمة تقدر بـ 8.6 مليار شيكل.

وتأتي هذه الصفقة بعد أكثر من سنة ونصف من الاتصالات، وبعد أن أبلغت شركة "برايت فود" الصينية، كلا من "إيباكس" و"مفطاح شمير" بأنها حصلت على التصاريح الإجرائية المطلوبة في الصين لاستكمال الصفقة.

وجاء أن تمويل الصفقة من قبل "برايت فود" سيكون من رصيدها بنسبة 80%، في حين يمول الباقي من بنوك أجنبية.

كما جاء أنه بالنسبة لـ"إيباكس"، التي تديرها زهافيت كوهين فإن الحديث عن أرباح طائلة تقدر بمليار دولار معفية من الضريبة بعد توزيع الأرباح، وبالنسبة لـ"مفطاح شمير" فإن الحديث عن ربح يقدر بـ1.2 مليار شيكل.

تجدر الإشارة إلى أن المعطيات تشير إلى أن أرباح "تنوفا" في الربع الرابع من العام الماضي، 2014، وصلت إلى 133 مليون شيكل، ما يعني تراجعا بنسبة 40%، مقارنة بالربع الرابع من العام 2013. كما أن مدخول الشرطة تراجع بنسبة 8.9% في الربع الرابع من العام 2014 مقارنة بالربع الرابع من العام 2013، والتي وصلت إلى 1.6 مليار شيكل.

التعليقات