في إسرائيل: 3 ملايين مركبة ويونداي الأكثر شعبية

تشير معطيات الدائرة المركزية للإحصاء أن المركبات اليابانية تشكل ما يقارب 33% من عدد المركبات في إسرائيل

في إسرائيل: 3 ملايين مركبة ويونداي الأكثر شعبية

يونداي الأكثر شعبية في إسرائيل

تشير معطيات "الدائرة المركزية للإحصاء"، نشرت اليوم الاثنين، أن المركبات اليابانية تشكل ما يقارب 33% من عدد المركبات في إسرائيل، في حين أن مركبتي "يونداي" و"تويوتا" الأكثر شعبية في إسرائيل على التوالي.

 إلى أنه مع نهاية العام الماضي، 2014، كان هناك 3 ملايين مركبة ذات محرك تتحرك على الشوارع في إسرائيل.

وجاء أن 2,966,000 مركبة كانت تسير على الشارع، بينها 2.5 مليون مركبة خاصة، و 328 ألف شاحنة، و 124 ألف دراجة نارية، و نحو 20 ألف مركبة أجرة، و ما يقارب 18 ألف حافلة.

كما جاء أن عدد المركبات في البلاد قد ارتفع في العام الماضي بنسبة 4%، حيث انضاف إلى الشارع نحو 312 ألف مركبة، في حين شطب 200 ألف مركبة لم تعد فاعلة.

وبحسب "الدائرة المركزية للإحصاء" فإن معدل المركبات قياسا لعدد السكان يصل إلى 358 مركبة لكل ألف مواطن، وهو معطى قليل نسبيا مقارنة بالدول المتطورة في العالم.

وبين التقرير أن ما يقارب ثلث المركبات في إسرائيل من إنتاج اليابان، وعلى رأسها "مازدا" و"سوبارو" و"ميتسوبيشي" و"تويوتا" و"سوزوكي" و"هوندا".

وتبين أن 13.4% من المركبات في إسرائيل من إنتاج كورية الجنوبية، وبضمنها "يونداي" و"دايهو" و"كايا" و"شيفروليه".

كما تبين أن 7.5% من المركبات التي تتحرك على الشارع من إنتاج ألمانيا.

ورغم أن اليابان هي الأولى من جهة عدد مركباتها التي تسير في شوارع البلاد، إلا أن المركبة الأكثر شعبية في إسرائيل هي من إنتاج شركة "يونداي" الكورية، حيث تصل نسبتها إلى 13.5%، تليها "تويوتا" اليابانية بنسبة 11.8%، ثم "كايا" الكورية بنسبة 11.4%.

واحتلت المرتبة الرابعة "مازدا" بنسبة 7.4%، ثم "سكودا" بنسبة 6.1%، و"ميتسوبيشي" بنسبة 5.5%، و"شيفروليه" بنسبة 5.1%، و "سوزوكي" بنسبة 4.8%، و"نيسان" بنسبة 4.2%، على التوالي.

التعليقات