ارتفاع أسعار البنزين بـ 10 أغورات مطلع الشهر القادم

ترتفع أسعار المحروقات بداية الشهر القادم في البلاد وفقا لما نشره موقع "روتر" العبري يوم الأحد، حيث سيرتفع سعر لتر البنزين من نوع "95 أوكتان" 10 أغورات.

ارتفاع أسعار البنزين بـ 10 أغورات مطلع الشهر القادم

تسجل أسعار المحروقات ارتفاعا للشهر الثالث على التوالي

ترتفع أسعار المحروقات بداية الشهر القادم في البلاد وفقا لما نشره موقع 'روتر' العبري يوم الأحد، حيث سيرتفع سعر لتر البنزين من نوع '95 أوكتان' 10 أغورات.

وتسجل  أسعار المحروقات ارتفاعا للشهر الثالث على التوالي، إذ سيرتفع سعر لتر البنزين 10 أغورات ليل الخميس الجمعة القادم، ليصبح سعر اللتر بعد الارتفاع 6,62 شيكل.

وأشار مصادر اقتصادية إسرائيلية  بأن سبب هذا الارتفاع يعود الى ارتفاع أسعار النفط في السوق العالمي بسبب زيادة الطلب على النفط في ظل تراجع عمليات الانتاج، وكذلك بسبب سعر الدولار أمام العملات الأجنبية.

 

انخفاض أسعار النفط بعد رفع إنتاج أوبك  

أدى الإعلان عن زيادة إنتاج منظمة 'أوبك' إلى تراجع في أسعار النفط، في التعاملات الآسيوية، بعد أن حققت ارتفاعات متتالية خلال الأسبوع.

يشار إلى أن إنتاج 'أوبك' يصل إلى ثلث الإنتاج العالمي من النفط، وقد ارتفع إنتاجها خلال الشهر الماضي، آذار (مارس) بـنحو 800 ألف برميل يوميا، ليصل إلى 30.70 مليون برميل يوميا.

وانخفضت عقود خام 'برنت' إلى 63.50 دولار للبرميل، كما انخفضت عقود الخام الأميركي إلى 56.28 دولار.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار 'برنت' قد سجلت ارتفاعات متتالية وصلت إلى 16% منذ مطلع نيسان (إبريل)، ووضعت زيادة إنتاج 'أوبك' حدا لتواصل الارتفاع.

التعليقات