وقف التداول في أسواق المال الصينية مع تراجع الأسهم لأكثر من 7%

توقّف التّداول في بورصَتَي شنغهاي وشينشن للأوراق الماليّة في الصّين اليوم الخميس بعد انخفاض حادّ في أسعار الأسهم مِمَّا أدَّى إلى تفعيل آليّة "كسر الدّائرة" التي توقَّف التّداول بصورة آليّة مع تراجع السّوق بنسبة محدَّدة. جاء قرار وقف التّ

وقف التداول في أسواق المال الصينية مع تراجع الأسهم لأكثر من 7%

توقّف التّداول في بورصَتَي شنغهاي وشينشن للأوراق الماليّة في الصّين اليوم الخميس بعد انخفاض حادّ في أسعار الأسهم مِمَّا أدَّى إلى تفعيل آليّة "كسر الدّائرة" التي توقَّف التّداول بصورة آليّة مع تراجع السّوق بنسبة محدَّدة. جاء قرار وقف التّداول للمرّة الثانية خلال هذا الأسبوع.

وتراجعت الأسعار في مؤشّر "سي إس آي 300" بأكثر من 7% في أوّل ثلاثين دقيقة من التّداول، وذلك بعد الانخفاض الجديد لقيمة العملة الصّينية التي وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ نحو 5 سنوات بحسب البيانات الرسمية.

ويضم مؤشّر "سي إس آي 300" أكبر 300 شركة مسجَّلة في البورصة.

يتمّ تفعيل آليّة الوقف الآليّ للتداول الجديدة لمدة 15 دقيقة إذا تراجعت الأسعار في المؤشّر بأكثر من 5%، كما يتوقّف التداول لليوم إذا تراجعت الأسعار بأكثر من 7%.

كان قد تمّ اقتراح هذه الآليّة لأوّل مرّة بعد التقلّبات الحادّة التي شهدتها بورصة شنغهاي للأوراق الماليّة في الصيف الماضي.

وتمّ وقف التّداول في بورصة شنغهاي للأوراق الماليّة في الصين يوم الاثنين بعد تراجع المؤشر الرئيسيّ "سي.إس.آي300" بأكثر من 7% في إطار موجة التّراجع التي ضربت البورصات الآسيويّة في أوّل أيّام تداول العام الجديد.

من ناحية أخرى تراجعت الأسهم اليابانيّة في تعاملات اليوم حيث فقد مؤشّر نيكي 225 الرئيسيّ نسبة 2% تقريبًا، في حين تراجع مؤشّر "هانج سينج" في بورصة هونج كونج للأوراق الماليّة بأكثر من 2.5% خلال تداولات الصّباح.

التعليقات