مسؤول بالمركزي الأميركي: التأثيرات السلبية للاقتصاد العالمي تنحسر

قال رئيس بنك سانت لويس الاحتياطيّ الاتّحاديّ، جيمس بولارد، اليوم الخميس، إنّ التّأثيرات السّلبيّة للاقتصاد العالميّ وهى أحد العوامل التي منعت البنك المركزيّ الأميركيّ من رفع أسعار الفائدة مجدّدًا ربما انحسرت

مسؤول بالمركزي الأميركي: التأثيرات السلبية للاقتصاد العالمي تنحسر

قال رئيس بنك سانت لويس الاحتياطيّ الاتّحاديّ، جيمس بولارد، اليوم الخميس، إنّ التّأثيرات السّلبيّة للاقتصاد العالميّ وهى أحد العوامل التي منعت البنك المركزيّ الأميركيّ من رفع أسعار الفائدة مجدّدًا ربما انحسرت وأنّ الاستفتاء البريطانيّ المزمع على عضويّة الاتّحاد الأوروبيّ لن يؤثّر على الأرجح على الاقتصاد الأميركيّ.

وقال بولارد في كلمة في سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا 'المؤثّرات الدّوليّة. تنحسر فيما يبدو خلال النّصف الأوّل من 2016.'

كان صنّاع السّياسات بمجلس الاحتياطيّ الاتّحاديّ (البنك المركزيّ الأميركيّ) توقّعوا في آذار/مارس رفع أسعار الفائدة مرّتين هذا العام لكنّهم يتوخّون الحذر وسط تباطؤ النّموّ العالميّ وأرقام متباينة للاقتصاد الأميركيّ.

ويتوقّع المتعاملون حاليًّا أن يرفع مجلس الاحتياطيّ أسعار الفائدة في كانون الأوّل/ديسمبر.

وأبلغ بولارد الصّحافيّين قبيل الكلمة إنّه توجد في الوقت الحاليّ 'فجوة كبيرة جدًا' بين توقّعات الأسواق لزيادات الفائدة في المستقبل وتوقّعات مجلس الاحتياطيّ نفسه ومن الصّعب معرفة أيّهما أدقّ.

وأضاف أنّه لا يتوقّع أن يكون الاستفتاء البريطانيّ المقرّر في أواخر حزيران/يونيو عامل ضغط عالميًّا.

وقال 'حتّى إذا صوّتت المملكة المتّحدة لصالح الخروج فستكون هناك فترة طويلة من التّفاوض' وذلك على النّقيض من رأي دينيس لوكهارت، رئيس بنك أتلانتا الاحتياطيّ الاتّحاديّ الذي قال في وقت سابق هذا الأسبوع إنّ الاستفتاء قد 'يلقي بظلاله' على اجتماع صنّاع السّياسات الأميركيّين يوميّ 14 و15 يونيو حزيران.

اقرأ/ي أيضًا| الاقتصاد البريطاني سيضر بالعالمي بخروجه من الاتحاد الأوروبي

التعليقات