أميركا: تزايد أعداد منصات استخراج النفط للأسبوع الثاني

ذكرت تقارير إخباريّة، اليوم الجمعة، أنّ عدد منصّات النّفط العاملة في الحقول الأميركيّة، واصل الزّيادة للأسبوع الثّاني على التّوالي، وهي المرّة الأولى التي تستمرّ فيها زيادة عدد منصّات التّنقيب عن النّفط واستخراجه في الولايات المتّحدة.

أميركا: تزايد أعداد منصات استخراج النفط للأسبوع الثاني

ذكرت تقارير إخباريّة، اليوم الجمعة، أنّ عدد منصّات النّفط العاملة في الحقول الأميركيّة، واصل الزّيادة للأسبوع الثّاني على التّوالي، وهي المرّة الأولى التي تستمرّ فيها زيادة عدد منصّات التّنقيب عن النّفط واستخراجه في الولايات المتّحدة لمدّة أسبوعين منذ آب/أغسطس الماضي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصاديّة عن تقرير شركة باركر هيوز للحفر والخدمات النّفطيّة، القول إنّ عدد المنصّات العاملة ارتفع خلال الأسبوع الماضي، بمقدار 3 منصّات إلى 328 منصّة، بعد ارتفاعه بمقدار 9 منصّات في الأسبوع السّابق، في حين كانت شركات التّنقيب عن النّفط قد أوقفت تشغيل أكثر من 1000 منصّة منذ بداية العام الماضي نتيجة الانخفاض الحادّ في أسعار النّفط العالميّة.

من ناحية أخرى، تراجع مخزون الخام الأميركيّ، الأسبوع الماضي إلى 532.5 مليون برميل، وهو أقلّ مستوى له منذ أوّل نيسان/أبريل الماضي، في حين ارتفع مخزون البنزين بمقدار مليون برميل إلى 239.6 مليون برميل، كما زاد إنتاج شركات المنتجات النّفطيّة بمقدار 1.75 مليون برميل إلى 151.4 مليون برميل، الأسبوع الماضي.

التعليقات