الذهب يهبط لأدنى مستوى منذ 6 أسابيع

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة 1.4 بالمئة إلى 16.46 دولار للأوقية بينما خسر البلاتين ما يصل إلى 0.6 بالمئة مسجلا 920.40 دولار للأوقية.

الذهب يهبط لأدنى مستوى منذ 6 أسابيع

(رويترز)

انخفضت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها منذ ستة أسابيع، الاثنين، وذلك في ظل ارتفاع الدولار والأسهم الآسيوية.

وبحسب 'رويترز' نزل الذهب في المعاملات الفورية، 1.2 بالمئة، أي إلى 1241.89 دولار للأوقية ليلامس أدنى مستوى له منذ 17 أيار/مايو الماضي.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة 1.4 بالمئة إلى 16.46 دولار للأوقية بينما خسر البلاتين ما يصل إلى 0.6 بالمئة مسجلا 920.40  دولار للأوقية.

وارتفع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 854.25 دولار للأوقية بعدما سجل في الجلسة السابقة أكبر هبوط له بالنسبة المئوية خلال التعاملات منذ 25 كانون الثاني/ يناير.

ويتوخى المستثمرون الحذر، يقول المصدر، مع ترقبهم البيانات الأميركية التي تشمل ثقة المستهلكين في حزيران/يونيو ومبيعات المنازل ومخزونات النفط الخام والبيانات المعدلة للناتج المحلي الإجمالي للاسترشاد بها على احتمالات رفع أسعار الفائدة.

وارتفعت الأسهم في أوروبا، الاثنين، مع صعود أسهم البنوك الإيطالية وذلك بعد صفقة لتصفية مصرفين متعثرين، بينما ظل الدولار وعوائد السندات الأميركية، قرب مستويات متدنية جرى تسجيلها في الآونة الأخيرة، في ظل ضعف معدل التضخم الذي أثار تساؤلات بخصوص آفاق السياسة النقدية.

 

التعليقات