أعلى مستوى للنفط منذ 2014 بسبب الضربة المتوقعة لسورية

ارتفع سعر برميل النفط الى أعلى مستوى له منذ كانون الأول/ديسمبر 2014 مدفوعا بتصاعد حدة التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، حيث تهدد الولايات المتحدة بتوجيه ضربة عسكرية إلى النظام السوري، في حين أطلق الحوثيون في اليمن صاروخا بالستيا على السعودية

أعلى مستوى للنفط منذ 2014 بسبب الضربة المتوقعة لسورية

(أ ف ب)

ارتفع سعر برميل النفط، الأربعاء، الى أعلى مستوى له منذ كانون الأول/ديسمبر 2014 مدفوعا بتصاعد حدة التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، حيث تهدد الولايات المتحدة بتوجيه ضربة عسكرية إلى النظام السوري، في حين أطلق الحوثيون في اليمن صاروخا بالستيا على السعودية.

وفي لندن أغلق سعر برميل برنت بحر الشمال تسليم حزيران/يونيو على 72.06 دولارا مرتفعا بمقدار 1.02 دولار بالمقارنة مع السعر الذي اغلق عليه الثلاثاء.

وفي نيويورك ارتفع سعر الخام الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم أيار/مايو 1.31 دولار ليغلق على 66.82 دولارا.

وسُجلّت هذه الارتفاعات بعد الانباء التي وردت من السعودية عن استهداف الحوثيين لها بصواريخ بالستية.

وكانت الرياض أعلنت في وقت سابق، الأربعاء، تدمير طائرتين من دون طيار أطلقهما الحوثيون باتجاه جنوب السعودية في محاولة لاستهداف مطار ومنشأة مدنية، مشيرة أيضا إلى أنها اعترضت ثلاثة صواريخ بالستية في أجواء السعودية أحدها في سماء العاصمة.

وفجر الأربعاء، توعد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بشن ضربات صاروخية على سورية، وذلك بداعي الرد على الهجوم الكيميائي المفترض الذي استهدف دوما، آخر معقل للمعارضة في غوطة دمشق الشرقية، والذي اتهم الغرب النظام السوري بشنه، وهو ما تنفيه دمشق.

التعليقات