كم بلغت المبيعات العالمية للهواتف الذكية خلال الأشهر الثلاثة الماضية؟

انتشرت دراسة حديثة بيّنت الارتفاع في المبيعات العالمية من الهواتف الذكية، على أساس سنوي، بنسبة 2% خلال الربع الثاني من العام الجاري(من نيسان حتى حزيران)، إلى 374 مليون جهاز. مقارمة مع عدد الأجهزة الذكية المباعة في الفترة نفسها من العام

كم بلغت المبيعات العالمية للهواتف الذكية خلال الأشهر الثلاثة الماضية؟

(pixabay)

انتشرت دراسة حديثة بيّنت الارتفاع في المبيعات العالمية للهواتف الذكية، على أساس سنوي، بنسبة 2% خلال الربع الثاني من العام الجاري (من نيسان/ أبريل حتى حزيران/ يونيو)، إلى 374 مليون جهاز. مقارمة مع عدد الأجهزة الذكية المباعة في الفترة نفسها من العام الماضي، والذي بلغ 366.59 مليون جهاز.

وحسب الدراسة التي صدرت عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية "جارتنر"، الثلاثاء، فإنّ "سامسونج" استحوذت على النسبة الأكبر من مبيعات الأجهزة، مقارنة بالشركات الأخرى، بحصة تقدر بنحو 19.3% والتي تساوي 72.33 مليون جهاز.

وأتت في المرتبة الثانية "هواوي" بنسبة 13.3% والتي تساوي 49.8 مليون جهاز، وتلتها "آبل" بنسبة 11.9% والتي تعادل 44.7 مليون جهاز.

وحلت في المركز الرابع والخامس، شركتا "شيومي" و"أوبو" بحصة بلغت 8.8% و7.6% على التوالي.

بينما بلغت مبيعات الشركات الأخرى خلال الفترة ذاتها، نحو 146.09 مليون جهاز ونسبتهن في السوق تقدر بحوالي 39%.

وتشهد سوق الهواتف الذكية عالميا، منافسة قوية ومستمرة، خصوصا مع تزايد هيمنة العلامات التجارية الصينية وتوسعها في الأسواق الأوروبية ووالأميركية اللاتينية.

وأظهرت الدراسة، أن نظام التشغيل "أندرويد" استحوذ على الحصة السوقية الأكبر من المبيعات بنحو 88% والتي تساوي 329.5 مليون جهاز، ثم "آي أو إس" بنحو 11.9% أو ما يعادل 44.7 مليون جهاز.

وتعتبر شركة "جارتنر" العاملة في مجال الاستشارات الأبحاث المتعلقة بتقنية المعلومات، شريكا لنحو 9100 شركة عالمية، وتنتشر قاعدة عملائها على أكثر من 85 دولة حول العالم.

 

التعليقات