بريطانيا: ملايين الدولارات أسبوعيا تكلفة الخروج من الاتحاد الأوروبي

أظهرت دراسة أوروبية، اليوم الأحد، أن قرار بريطانيا الانسحاب من الاتحاد الأوروبي كلف الحكومة البريطانية 500 مليون جنيه إسترليني أسبوعيا، أي ما يعادل 650 مليون دولار تقريبا،  وذلك بهدف المحو الحالي لأي وفورات من الممكن أن تتحق في المستقبل، بعد

بريطانيا: ملايين الدولارات أسبوعيا تكلفة الخروج من الاتحاد الأوروبي

(فيسبوك)

أظهرت دراسة أوروبية، اليوم الأحد، أن قرار بريطانيا الانسحاب من الاتحاد الأوروبي كلف الحكومة البريطانية 500 مليون جنيه إسترليني أسبوعيا، أي ما يعادل 650 مليون دولار تقريبا،  وذلك بهدف المحو الحالي لأي وفورات من الممكن أن تتحق في المستقبل، بعد وقف المدفوعات للاتحاد.

وتحوّل أثر قرار الانسحاب الاقتصادي إلى محل نقاش مكثف، كما واستغل المؤيدون والمعارضون البيانات الإيجابية والسلبية لتعزيز مواقفهم.

وأعلن مركز الإصلاح الأوروبي، والذي هو مجموعة أبحاث تتمركز حول الاتحاد الاوروبي، إن الاقتصاد البريطاني في الوقت الحالي أصغر بنسبة 2.5 في المئة، عمّا كان سيكون عليه لو وافق الناخبون البريطانيون على بقاء بلادهم في الاتحاد الأوروبي، بالاستفتاء الذي أجري في حزيران/ يونيو عام 2016.

واستندت النتائج إلى تأثيرات القرار على الاقتصاد حتى نهاية حزيران/ يونيو 2018.

وتقلصت المالية العامة للدولة بواقع 26 مليار إسترليني سنويا، أي ما يساوي 500 مليون إسترليني أسبوعيا، والرقم في ازدياد، حسب ما ذكر المركز.

التعليقات