أسعار النفط تنخفض متأثرة بـ"تسهيلات" محتملة للعقوبات الأميركية على إيران

قال مسؤول حكومي أميركي يوم الجمعة الماضي، إن واشنطن قد تمنح هذه الإعفاءات في تشرين الثاني/ نوفمبر المُقبل، وتتزامن هذه التصريحات مع  سد السعودية لأي نقص نفطي محتمل من إيران التي تمتلك ثالث أكبر مخزون نفطي في العالم

أسعار النفط تنخفض متأثرة بـ

(أرشيفية- أ ب)

انخفضت أسعار النفط، اليوم الإثنين، بنحة واحد في المائة، بعد أن أعلنت الولايات المتحدة، نيّتها بتقديم "إعفاءات" من العقوبات المفروضة على النفط الإيراني التي تهدف إلى تقييد الاقتصاد الإيراني الذي يعتمد النفط بشكل كبير. 

وقال مسؤول حكومي أميركي يوم الجمعة الماضي، إن واشنطن قد تمنح هذه الإعفاءات في تشرين الثاني/ نوفمبر المُقبل، وتتزامن هذه التصريحات مع  سد السعودية لأي نقص نفطي محتمل من إيران التي تمتلك ثالث أكبر مخزون نفطي في العالم.

وتعتزم الولايات المتحدة استهداف صادرات إيران من النفط الخام عبر العقوبات، ابتداء من الرابع من تشرين الثاني/ نوفمبر، وتمارس واشنطن ضغطا على الحكومات والشركات في كل أنحاء العالم لوقف وارداتها النفطية من إيران تماما.

ولكن مسؤولا حكوميا أميركيا قال إن واشنطن قد تدرس منح إعفاءات للدول التي تظهر بالفعل جهودا لخفض وارداتها من النفط الإيراني.

وتسببت هذه التصريحات بانخفاض أسعار النفط العالمية، اليوم الإثنين، خصوصا بعد أن صرح رئيس قسم التجارة في آسيا والمحيط الهادي في شركة "أواندا" للوساطة في الأوراق المالية في سنغافورة، ستيفن اينيس، أن النفط السعودي الذي حل محل كل النفط الإيراني "المفقود"، لن يستطيع أن يُضاهي الطلب الآسيوي الضخم. 

 

التعليقات