العالم العربي يُسجل أعلى نسبة بطالة في العالم

تُواجه البلدان العربية، حاجة ملحة للقضاء على الفقر، لا سيّما في ظل التغيُّر في موازين القوى الاقتصادية العالمية، كما أوضح النائب الأول لرئيس البنك الدولي، محمود محيي الدين، اليوم الأحد، بحسب ما أوردت وكالة "الأناضول".

العالم العربي يُسجل أعلى نسبة بطالة في العالم

توضيحية من الأرشيف

تُواجه البلدان العربية، حاجة ملحة للقضاء على الفقر، لا سيّما في ظل التغيُّر في موازين القوى الاقتصادية العالمية، كما أوضح النائب الأول لرئيس البنك الدولي، محمود محيي الدين، اليوم الأحد، بحسب ما أوردت وكالة "الأناضول" للأنباء.

وقال محيي الدين، خلال كلمته في افتتاح القمة الاقتصادية التنموية العربية، ببيروت،​ إن القمة تنعقد في ظل هشاشة اقتصادية، إذ أشار إلى أن الاقتصاد العربي يتعرض لعديد من التغييرات في ظل تطورات عدة كنزوح البشر، وتغيرات في المناخ، وتسارع وتيرة التكنولوجيا وغيرها.

وأوضح أن ​العالم العربي، يُسجل أعلى نسبة بطالة في العالم، وقال إن "المجتمع العربي هو مجتمع شبابي، ويجب الاستفادة من هذه المعايير في التنمية بالبشر"، مُشيرًا إلى أن هناك معيقات في التجارة العربية ومشاكل في المعايير.

واقترح محيي الدين أن تكون هناك إستراتجيات متكاملة للتجارة الإلكترونية، مضيفا أن "التنمية المستدامة لن تتقدم إلا في ظل تطور العلم واستخدام التكنولوجيا".

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون، قال،فس وقت سابق اليوم الأحد، في افتتاح أعمال القمة، إن بلاده تواجه العبء الأكبر في استضافة اللاجئين السوريين والفلسطينيين.

وانطلقت القمة العربية الاقتصادية والاجتماعية والتنموية الرابعة، في بيروت، بعد غياب 6 سنوات منذ القمة الاقتصادية التي عقدت في الرياض 2013، وسط حضور ثلاثة قادة فقط.

ويشارك على مستوى الزعماء بقمة بيروت، إلى جانب الرئيس اللبناني ميشال عون؛ أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، فيما مثلت باقي الدول برؤساء حكومات أو وزراء.

التعليقات