"بيتكوين" تتخطى الـ12 ألف دولار متأثرة بتوترات الشرق الأوسط

واصلت عملة "بيتكوين" الرقمية، ارتفاعها اليوم الأربعاء، متأثرة بمخاوف المستثمرين من التوترات في الشرق الأوسط، الذي دفعتهم إلى التوجه إلى سوق المعادن النفسية والعملات الرقمية

توضيحية (أرشيفية - أ ف ب)

واصلت عملة "بيتكوين" الرقمية، ارتفاعها اليوم الأربعاء، متأثرة بمخاوف المستثمرين من التوترات في الشرق الأوسط، بين إيران والولايات المتحدة تحديدا، التي دفعتهم إلى التوجه إلى سوق المعادن النفيسة والعملات الرقمية.

وبلغ سعر "بيتكوين" في تعاملات اليوم، بحسب تداولات بورصة "بتستامب" أشهر المنصات الإلكترونية للعملات المشفرة أكثر من 12.5 ألف دولار، وهو أعلى قيمة تصل إليها منذ 15 شهرا.

وشهدت بيتكوين قفزة يوم أول من أمس الإثنين، رافعة قيمتها بأكثر من 10 بالمئة مطلع الأسبوع الجاري، متأثرة بإعلان عملاق التكنولوجيا الأميركي "فيسبوك" عن إطلاق مرتقب لعملتها الرقمية "ليبرا".

وكان إعلان شركة "فيسبوك" عن اعتزامها إطلاق عملة رقمية تحت اسم "ليبرا" قد أكد دلائل تجدد الاهتمام السائد بالعملات المشفرة وتقنية "بلوك تشين" عموما.

وقال المحلل الاقتصادي في "إي.تورو"، ماتي جرينسبان، في تصريح سابق لوكالة الأخبار البريطانية "رويترز" إن "مكاسب بيتكوين تبرز التفاؤل المتزايد في أسواق المستثمرين الأفراد بأن خطط 'فيسبوك' هي جزء من توجه أوسع نطاقا للشركات الكبرى صوب تبني العملات الرقمية".

وأضاف: "يعتقدون أن 'ليبرا' ستخلق وعيا جماهيريا بالعملات الرقمية وتكون مدخلا لتبنيها".

 

التعليقات