أسعار النفط تعزز مكاسبها جراء انتعاش الطلب العالمي

عززت أسعار النفط الخام مكاسبها، اليوم الجمعة، مقتربة من أعلى مستوياتها في عامين، وسط توقعات بانتعاش الطلب العالمي يقابله قيود على الإمدادات. وبحلول ساعات الظهيرة، كانت عقود خام برنت القياسي، تسليم آب/ أغسطس، تتداول عند 71.65 دولارا للبرميل، بزيادة 34 سنتا

أسعار النفط تعزز مكاسبها جراء انتعاش الطلب العالمي

توضيحية (أ. ب.)

عززت أسعار النفط الخام مكاسبها، اليوم الجمعة، مقتربة من أعلى مستوياتها في عامين، وسط توقعات بانتعاش الطلب العالمي يقابله قيود على الإمدادات.

وبحلول ساعات الظهيرة، كانت عقود خام برنت القياسي، تسليم آب/ أغسطس، تتداول عند 71.65 دولارا للبرميل، بزيادة 34 سنتا أو 0.48 بالمئة.

وزادت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم تموز/ يوليو، 35 سنتا أو بنسبة 0.48 بالمئة، إلى 67.16 دولارا للبرميل.

وأسعار الخامان القياسيان عند أعلى مستوى منذ نيسان/ أبريل 2019.

وتلقت الأسعار دعما من بيانات قوية بشأن الاقتصاد الأميركي، وتخفيف قيود كورونا حول العالم، مع تقدم عمليات التطعيم ضد الفيروس.

والخميس، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية تراجعا في مخزونات الخام بالولايات المتحدة بمقدار 5.1 مليون برميل، بينما كان المحللون يتوقعون انخفاضا بمقدار 2.4 مليون برميل فقط.

والخميس أيضا، أظهرت بيانات وزارة العمل الأميركية تراجع طلبات إعانات البطالة الجديدة إلى ما دون 400 ألف طلب، في أحدث اسبوع، مقتربة من مستوياتها في أوائل آذار/ مارس 2020، قبل أن تضرب جائحة كورونا سوق العمل الأميركي.

وتصدر في وقت لاحق اليوم بيانات الوظائف الأميركية لشهر أيار/ مايو الماضي، وهو من أهم التقارير التي تنتظرها الأسواق.

كما تلقت أسعار الخام دعما من تثبيت قيود الإنتاج من قبل تحالف "أوبك+"، الذي يضم منتجي منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" بقيادة السعودية، ومنتجين من خارجها بقيادة روسيا.

وقرر التحالف، الثلاثاء، الإبقاء على تخفيضات متفق عليها عند 6.6 ملايين برميل يوميا حتى نهاية تموز/ يوليو.

التعليقات