القبض على المتسبب بانهيار أسواق التشفير وعملة "لونا" بأوراق مزوّرة

في أيلول/ سبتمبر الماضي، أصدرت السلطات الكوريّة الجنوبيّة مذكّرة لتوقيفه، بسبب انتهاك شركته "تيرافورم لابز" لقواعد سوق رأس المال

القبض على المتسبب بانهيار أسواق التشفير وعملة

(Getty)

قالت الشرطة الكوريّة الجنوبيّة، اليوم الجمعة، إنّه تمّ اعتقال دو كوون في جمهوريّة الجبل الأسود.

ويعتبر كوون رئيس إحدى شركات العملات المشفّرة، وهو هارب من السلطات منذ اتّهامه بالمسؤوليّة عن انهيار عملة "تيرا يو إس دي" و"لونا"، والتي كانت تبلغ قيمتهما نحو 40 مليار دولار.

وكان كوون قد اتّهم من قبل سلطات مراقبة العملات المشفّرة في الولايات المتّحدة، بـ"تدبير عمليّة احتيال استثماريّ بمليارات الدولارات للأصول بالعملة المشفّرة".

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، أصدرت السلطات الكوريّة الجنوبيّة مذكّرة لتوقيفه، بسبب انتهاك شركته "تيرافورم لابز" لقواعد سوق رأس المال.

وكان مسؤولون يعتقدون أنّ المتّهم كان مختبئًا في صربيا، كما أفادت وسائل إعلام عديدة، حيث تمّ إرسال مسؤولين إلى العاصمة بلغراد من أجل التفاوض، وذلك بسبب أنّ البلدين ليس بينهما معاهدة لتسليم المجرمين.

جدير بالذكر، أنّ فيليب أدزيتش، وزير داخليّة الجبل الأسود، هو أوّل من نشر نبأ اعتقاله، إذ قال في تغريدة عبر موقع "تويتر" إنّ "أحد أهمّ المطلوبين الهاربين في العالم" احتجز في مطار بودغوريتشا. وأكدت شرطة كوريا الجنوبية، الجمعة، أن المشتبه به في الجبل الأسود هو فعلًا دو، بعد أن تطابقت بصمات أصابعه مع السجلات الرسمية.

ويواجه المتّهم عددًا من القضايا المتعلّقة بالاحتيال الاستثماريّ والاحتيال الإلكترونيّ والاحتيال في السلع، بالإضافة إلى التآمر.

وكان المشتبه به يسافر تحت اسم مستعار ووثائق مزوّرة.

وقامت سلطات التنظيم الماليّ الأميركيّة، قالت في شباط/ فبراير الماضي، إنّ دو و"تيرافورم لابز"، قد امتنعوا عن تزويد الجمهور بمعلومات كاملة وعادلة وصادقة، كما هو مطلوب من مجموعة السندات للأصول المشفّرة، وعلى الأخصّ فيما يتعلّق بـ"لونا" و"تيرا يو إس دي".

التعليقات