ارتفاع القيمة السوقيّة للبتكوين بـ30 مليار دولار

أظهر سوق العملات المشفّرة، مرونة في مواجهة التدقيق التنظيميّ المتزايد، حيث تشير هذه الزيادة في القيمة السوقيّة إلى زخم إيجابيّ، يمكن أن يرفع سعر عملة البتكوين إلى نحو 30 ألف دولار

ارتفاع القيمة السوقيّة للبتكوين بـ30 مليار دولار

(Getty)

ارتفعت القيمة السوقيّة لعملة بتكوين، بنحو 30 مليار دولار، وذلك في يوم واحد فقط من التداول، لتسجّل ارتفاعًا بنسبة 5.6٪، وذلك وفقًا لأحدث البيانات من منصّة مراقبة العملات الرقميّة "كوين ماركت كاب".

وارتفعت القيمة السوقيّة للبتكوين من 519 مليار دولار إلى 548 مليار دولار.

وأظهر سوق العملات المشفّرة، مرونة في مواجهة التدقيق التنظيميّ المتزايد، حيث تشير هذه الزيادة في القيمة السوقيّة إلى زخم إيجابيّ، يمكن أن يرفع سعر عملة البتكوين إلى نحو 30 ألف دولار.

وفي الوقت نفسه، فإنّ البتكوين تظهر أنّ معنويات الشراء قويّة لدى المتداولين والمستثمرين، في حين يحذّر خبراء من هذا الصعود الوهميّ، حيث يتوقّعون هبوطًا آخر قادمًا قريبًا.

وقال خبراء اقتصاديّون إنّ مجموعة الدول السبع الكبرى، تسعى إلى تشديد اللوائح في قطاع العملات الرقميّة المشفّرة، وذلك بهدف زيادة العمليّات التجاريّة وحماية المستهلكين.

ومع وجود مخاوف مستمرّة حول المخاطر المحتملة للنظام الماليّ العالميّ، فيما يخصّ الأصول الرقميّة المشفّرة، فإنّ مجموعة الدول السبع، سوف تسرع من وتيرة المناقشات ذات الصلة تجاه اجتماع وزراء الماليّة ومحافظي البنوك المركزيّة في منتصف أيّار/ مايو المقبل، وذلك قبل أيّام من استضافة رئيس الوزراء اليابانيّ، فوميو كيشيدا لقمّة العام الحاليّ في هيروشيما، بحسب وسائل إعلام.

وسوف تسعى كلّ من بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والولايات المتّحدة، بالإضافة إلى الاتّحاد الأوروبيّ، للإعلان عن جهودهم في يخصّ العملات الرقميّة.

التعليقات