شركة طيران إيرلنديّة تطلب 300 طائرة لتضمّها لأسطولها

يتعلّق الإعلان ب150 طلبيّة مؤكّدة مع خيار طلب 150 من الطائرات الجديدة ذات الكفاءة في استهلاك للوقود

شركة طيران إيرلنديّة تطلب 300 طائرة لتضمّها لأسطولها

(Getty)

طلبت شركة راينير الجوّيّة الإيرلنديّة الثلاثاء 300 طائرة بوينغ طراز 737 ماكس تتجاوز قيمتها 40 مليار دولار بحسب قائمة الأسعار، ما يمثّل اندفاعة لعملاق الطيران الأميركيّ على وقع انتعاش القطاع من أزمة كوفيد.

يتعلّق الإعلان ب150 طلبيّة مؤكّدة مع خيار طلب 150 من الطائرات الجديدة ذات الكفاءة في استهلاك للوقود، ويمثّل "أكبر طلبيّة من شركة إيرلنديّة لبضائع من تصنيع الولايات المتّحدة"، على ما جاء في بيان لخطوط راينير.

ويفترض أن تسلّم الطائرات بين 2027 و2033، بينما تتفاوض خطوط الطيران عادة على حسومات كبيرة على الأسعار، وخصوصًا لطلبيّات كبرى.

وقالت شركة الطيران ومقرّها في دبلن، إنّ الاتّفاق سيكون رهنًا بموافقة المساهمين خلال الاجتماع العامّ السنويّ في أيلول/سبتمبر، نظرًا لحجم الصفقة.

وأضافت راينير أنّ الطائرات الجديدة ذات ال228 مقعدًا، إضافة إلى حملة توظيف كبرى، ستساهم في ارتفاع أعداد الركّاب.

تسعى الشركة لتحقيق زيادة بنسبة 80 بالمئة في العدد السنويّ للركّاب وصولًا إلى 300 مليون مسافر بحلول 2034، مقارنة بعام 2023.

وتعتزم توظيف أكثر من عشرة آلاف من أفراد طواقم الجوّ والمهندسين والطيّارين لبلوغ هدفها.

وقال المدير التنفيذيّ للشركة مايكل أوليري "يسرّ راينير التوقيع على طلبيّة الطائرات القياسيّة هذه".

واضاف "بالإضافة إلى تحقيق نموّ كبير في الإيرادات وحركة السفر في أنحاء أوروبا، نتوقّع أن تؤدّي هذه الطائرات الجديدة الأكبر حجمًا والأكثر كفاءة ومراعاة للبيئة، إلى توفير مزيد من التكاليف ما سينعكس على الركّاب في أسعار تذاكر طيران أقلّ كلفة".

التعليقات