04/08/2020 - 16:34

القدس: الاحتلال يفرج عن غيث وأبو غالية والفقيه

قررت محكمة الصلح في القدس المحتلة، صباح اليوم الثلاثاء، الإفراج عن كل من محافظ القدس، عدنان غيث، ونائب أمين سر حركة "فتح" في العيزرية، سامي أبو غالية، ومدير مخابرات القدس، جهاد الفقيه.

القدس: الاحتلال يفرج عن غيث وأبو غالية والفقيه

محافظ القدس عدنان غيث (أرشيفية - أ ب)

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن محافظ القدس عدنان غيث، ومدير المخابرات بالقدس، جهاد الفقيه، ونائب أمين سر "فتح" بالعيزرية، سامي أبو غالية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية ("وفا") عن المحامي المقدسي مدحت ذيبة، قوله إن "الاحتلال أفرج عن غيث من سجن عسقلان، بعد اعتقال دام 16 يوما، بشرط عدم التواصل مع الفقيه وأبو غالية".

ولفت ذيبة إلى أن "غيث خضع للتحقيق في ظروف قاسية، ولساعات طويلة متواصلة، وتم تمديد اعتقاله 3 مرات".

كما أفرجت سلطات الاحتلال عن أبو غالية بشروط مقيدة تتضمن كفالة شخصية، وكفالة طرف ثالث، وعدم التواصل مع المحافظ، غيث، ومدير المخابرات جهاد، الفقيه.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت غيث 17 مرة منذ توليه منصبه محافظا للقدس، كما تمنعه من دخول الضفة، بذريعة تواصله مع القيادة الفلسطينية.

وكانت محكمة الصلح في القدس المحتلة، قد قررت في وقت سابق صباح اليوم، الإفراج عن كل غيث وأبو غالية والفقيه، بشروط مقيدة.

واعتُقل غيث في 19 تموز/ يوليو بعد أن داهمت قوات الاحتلال منزله في بلدة سلوان جنوبي القدس المحتلة، وفتشته، وعبثت بمحتوياته. وتم تمديد اعتقاله 3 مرّات لغاية قرار الإفراج.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت في وقت متأخر من يوم 19 تموز/ يوليو، مدير مخابرات محافظة القدس، جهاد الفقيه، من بلدة قطنة، بعد ساعات من اعتقال غيث.

التعليقات