رسميًا: الحزب الجمهوري يرشح ترامب لولاية رئاسية ثانية

أعلن الحزب الجمهوري الأميركي، اليوم الإثنين، تسمية الرئيس دونالد ترامب رسميا، مرشحا لولاية رئاسية ثانية في انتخابات الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر.

رسميًا: الحزب الجمهوري يرشح ترامب لولاية رئاسية ثانية

(أ ب)

أعلن الحزب الجمهوري الأميركي، اليوم الإثنين، تسمية الرئيس دونالد ترامب رسميا، مرشحا لولاية رئاسية ثانية في انتخابات الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر.

ومن دون مفاجآت، سمى نحو 330 مندوبا اجتمعوا في شارلوت بولاية كارولاينا الشمالية الرئيس، مرشحا لهم في اليوم الأول من مؤتمر الجمهوريين. وأعلن المندوبون الذين يمثلون خمسين ولاية أميركية دعمهم للرئيس واحد تلو آخر، بدءا بولاية آلاباما بحسب التسلسل الأبجدي.

وعبر ترامب عن ثقته في الفوز على منافسه جو بايدن رغم تقدم المرشح الجمهوري عليه في استطلاعات الرأي. وقال ترامب في مستهل خطاب طويل أمام المؤتمر أشاد فيه بأدائه "إنها الانتخابات الأهم في تاريخ بلادنا".

وحرصا منه على إبداء اختلافه عن جو بايدن الذي لا يخرج كثيرا، حضر ترامب إلى مركز المؤتمر في شارلوت في اليوم الأول من أعماله. وتابع "لقد شعرت بأنه من الضروري الحضور إلى كارولاينا الشمالية".

وأضاف "قمنا بذلك احتراما لكارولاينا الشمالية، وأعتقد أنكم ستتذكرون ذلك في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر"، وشدد ترامب على أن خصمه بايدن لم يحضر إلى مؤتمر الديمقراطيين في ميلووكي في ويسكونسن.

واعتبر ترامب أن الطريقة الوحيدة التي تمكن الحزب الديمقراطي من الفوز فيها هي "التزوير"، وأضاف أن هذه الانتخابات تشهد "حماسا أكبر" من قبل مؤيديه، متوقعا "حشدا أكبر من المرة السابقة". وتابع قائلاً "أهم انتخابات في تاريخنا، لا تدعوهم يأخذونها منكم".

وتعهد الرئيس الجمهوري بمواصلة تقديم الدعم للجيش الأميركي في حال فاز بفترة جديدة، مشيرا إلى جهود إدارته خلال السنوات الماضية في مد المؤسسة العسكرية بالسلاح والعتاد.

وقال إنه إدارته ستشرع استقطاعات ضريبية للشركات التي تخلق وظائف داخل البلاد، وتعهد "بفرض رسوم جمركية على الدول التي تحاول استغلالنا".

وأظهر، ترامب، أيضا دعمه لقوات إنفاذ القانون، بعد الدعوات التي خرجت خلال الفترة الماضية لتقليص ميزانيتها، قائلا إنه "سيواصل دعمها وسيتم طرح تعيينات جديدة".

وأشار إلى أن إدارته حققت إنجازات كبيرة في تحقيق "العدالة الجنائية" وتقديم الدعم للأميركيين من أصول أفريقية "أكثر من إدارة الرئيس السابق باراك أوباما".

وحول الصين، أكد ترامب، أن إدارته بذلت جهودا كبيرة في مواجهتها خلال الولاية الرئاسية الأولى. وأضاف "لن ننسى أبدا ما فعلوه" فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا، مشيرا في هذا الصدد، إلى أنه لولا الإجراءات المبكرة التي اتخذتها إدارته لزادت أعداد الحالات بشكل أكبر.

وفي تغريدة أرسلها من الطائرة الرئاسية "إير فورس وان"، قبل وصوله إلى مدينة شارلوت حيث شارك في فعاليات اليوم الأولى من مؤتمر الحزب الجمهوري، أبدى ترامب استياءه لعدم قيام شبكتي "سي إن إن" و"إم إس إن بي سي" بنقل وقائع التصويت مباشرة. وكتب "تضليل إخباري. على الحزب الجمهوري أن يتصدى لهذا الأمر".

وفي وقت سابق الإثنين، أعاد الجمهوريون تسمية نائب الرئيس، مايك بنس، مرشحا للمنصب. وقال بنس في مداخلة مقتضبة "تحتاج أميركا إلى أن يبقى دونالد ترامب أربعة أعوام إضافية في البيت الأبيض".

وأضاف "سمعت الأسبوع الماضي أن الديمقراطية على المحك"، في إشارة إلى عبارة استخدمها الديمقراطيون مرارا خلال مؤتمرهم. وتدارك بنس "لكننا نعلم جميعا أن الاقتصاد هو على المحك، والقانون والنظام هما على المحك".

التعليقات