29/08/2020 - 22:12

20 ألف متظاهر أمام مقر إقامة نتنياهو لمطالبته بـ"الرحيل"

تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين في مدينة القدس، اليوم السبت، مطالبين باستقالة الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو.

20 ألف متظاهر أمام مقر إقامة نتنياهو لمطالبته بـ

(أ ب)

تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين في مدينة القدس، اليوم السبت، مطالبين باستقالة الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو. وأشار الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" إلى أن عدد المتظاهرين وصل إلى 20 ألفا.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" على موقعها الإلكتروني، أن آلاف الإسرائيليين خرجوا للتظاهر باتجاه مقر إقامة نتنياهو، في شارع بلفور بالقدس. وأضافت أن "المتظاهرين خالفوا أوامر الشرطة التي لم ترخص التظاهرة"، كما أوقفوا حركة القطار الخفيف في المدينة.

وذكرت القناة العامة الإسرائيلية (كان 11) أن عشرات الآلاف تظاهروا في ميدان باريس، قرب منزل نتنياهو الرسمي، فيما اتجه نحو ألف شخص من جسر الأوتار عند مشارف مدينة القدس باتجاه ميدان باريس، وساروا على خط السكك الحديدية للقطار الكهربائي الخفيف.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية، بأن الشرطة اعتقلت شخصين للاشتباه بإخلالهم بالنظام العام، فيما ادعت الشرطة أن أحد المعتقلين ألقى زجاجة نحو عناصر الشرطة الذين تواجدوا في المكان. ومنعت الشرطة المتظاهرين من استخدام الطبول والصفارات والأدوات التي تصدر ضجيجا، عملا بقرار المحكمة الإسرائيلية العليا التي حظرت القيام بذلك بعد التاسعة والنصف ليلا.

(أ ب)

وشدد المتظاهرون على أن الهدف الوحيد من تجمعهم، المطالبة بإقالة نتنياهو وحكومته. وذكرت القناة 12 أن المتظاهرين أمام مقر إقامة نتنياهو تجاوزوا الحواجز التي أقامتها الشرطة ما أدى إلى اندلاع مواجهات متفرقة بين المحتجين وعناصر الشرطة.

كما تجمع آلاف المتظاهرين أمام منزل نتنياهو في مدينة قيسارية، إضافة إلى العشرات من التقاطعات والمفارق الرئيسية مطالبين باستقالته أيضا؛ وأفادت الشرطة بأن التجمعات انفضت دون حوادث استثنائية.

وبالتزامن مع المظاهرة أمام مقر نتنياهو في شارع بلفور، نظم إسرائيليون مظاهرات للمطالبة برحيل نتنياهو في سبع عشرة مدينة حول العالم، من بينها العاصمة الفرنسية، باريس.

ومنذ أكثر من ثلاثة أشهر، يتظاهر آلاف الإسرائيليين أسبوعيا، وأحيانا أكثر من مرة في الأسبوع، للمطالبة باستقالة نتنياهو.

التعليقات