عدوان إسرائيلي على موقع في سورية

ذكرت مصادر سورية أن قصفًا صاروخيًا إسرائيليًا استهدف موقعًا في سورية، بعيد انتصاف ليل الثلاثاء – الأربعاء. فيما أشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن المواقع المستهدفة تابعة لـ"حزب الله" اللبناني.

عدوان إسرائيلي على موقع في سورية

(أرشيفية - رويترز)

ذكرت مصادر سورية أن قصفًا صاروخيًا إسرائيليًا استهدف موقعًا في سورية، بعيد انتصاف ليل الثلاثاء – الأربعاء. فيما أشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن المواقع المستهدفة تابعة لـ"حزب الله" اللبناني.

وأعلنت كالة الأنباء السورية الرسمية ("سانا")، نقلا عن مراسلها في المناطق المحررة في الجولان السوري، أن "العدو الإسرائيلي يعتدي بصاروخ على مدرسة في قرية الحرية بريف القنيطرة الشمالي".

فيما أشارت تقارير متفرقة إلى أن العدوان الإسرائيلي استهدف موقعين وسيارة تابعة لقوات النظام السوري وعناصر حزب الله، وزعمت أن الأهداف تستخدم لجمع المعلومات الاستخباراتية حول انتشار الجيش الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.

وتتعرض مناطق سيطرة النظام السوري، منذ سنوات، لقصف إسرائيلي من حين إلى آخر، بزعم استهداف قواعد عسكرية تابعة لإيران ومواقع تابعة للمجموعات المسلحة الموالية لها.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذها غارات في سورية، إلا أنها تكرر مزاعمها أنها تواصل "تصديها" لما تصفه بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سورية وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني.

التعليقات