24/10/2020 - 23:19

سرايا القدس تعلن "النفير العام" نصرة للأسير ماهر الأخرس

أعلنت "سرايا القدس"، الذراع العسكري، لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزّة، مساء السبت، عن "النفير العام" بين صفوف قواتها، بعد أن تدهورت حالة الأسير ماهر الأخرس، الصحية إثر إضرابه عن الطعام لليوم الـ90 على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداري في سجون

سرايا القدس تعلن

توضيحية (أرشيفية)

أعلنت "سرايا القدس"، الذراع العسكري، لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزّة، مساء السبت، عن "النفير العام" بين صفوف قواتها، بعد أن تدهورت حالة الأسير ماهر الأخرس، الصحية إثر إضرابه عن الطعام لليوم الـ90 على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداري في سجون الاحتلال.

وجاء في بيان لـ"سرايا القدس" أنه: "قال مصدر قيادي كبير في ‘سرايا القدس‘ في تصريح خاص لقناة ‘القدس اليوم‘ الفضائية: ‘أن سرايا القدس أعلنت حالة النفير العام في صفوف مجاهديها بعد التدهور الحاصل على حياة الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ90 على التوالي‘".

وكانت قد أعلنت عائلة الأسير الأخرس، السبت، إضرابها المفتوح عن الطعام، إسنادًا لإضرابه منذ 90 يومًا. والمضربون عن الطعام هم والدته المسنّة وزوجته وأبناؤهما الثلاثة.

واعتقل الأسير الأخرس، الذي دخل يومه التسعين في إضرابه عن الطعام، في تاريخ 27 تموز/ يوليو 2020، وجرى نقله بعد اعتقاله إلى معتقل "حوارة" وفيه شرع بإضرابه المفتوح، ونُقل لاحقا إلى سجن "عوفر"، ثم جرى تحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور وثبتت المحكمة أمر الاعتقال لاحقًا.

التعليقات