فرض الإغلاق على سخنين وكفر كنا

فرضت اللجنة الوزارية للإعلان عن المناطق المقيّدة، مساء اليوم، الإثنين، الإغلاق على مدينة سخنين وبلدة كفر كنا، إثر ارتفاع نسبة تفشي فيروس كورونا المستجد.

فرض الإغلاق على سخنين وكفر كنا

أرشيفية من سخنين ("عرب 48")

فرضت اللجنة الوزارية للإعلان عن المناطق المقيّدة، مساء اليوم، الإثنين، الإغلاق على مدينة سخنين وبلدة كفر كنا، إثر ارتفاع نسبة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويدخل الإغلاق حيز التنفيذ في سخنين وكفر كنا، اعتبارا من الساعة السابعة من يوم غد، الثلاثاء، ويستمر لمدة 5 أيام، لينتهي الساعة السابعة من مساء يوم الأحد 13 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

اقرأ/ي أيضًا | تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

هذا، وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، في بيان مقتضب صدر عنها، أنه "من المتوقع أن تصل اللقاحات الأولى (ضد فيروس كورونا) من شركة ‘فايزر‘ في الأيام القريبة، غير أنه ليس من المعلوم اليوم المحدد لذلك".

وكانت اللجنة قد مدّدت اعتبار قريتي كفر مندا ويافة الناصرة منطقتين مغلقتين حتى الخامسة من مساء يوم الجمعة المقبل. كما مددت اعتبار شفاعمرو بلدة مغلقة حتى الخامسة من مساء يوم الخميس المقبل.

ويُستدلُ من معطيات نشرتها الهيئة العربية للطوارئ، أمس، الأحد، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلدات العربية، لا يشمل المدن المختلطة، بلغ 56,683 مصابا من مجمل 344,005 إصابات في البلاد، وبهذا واصلت نسبة الإصابات في البلدات العربية في الارتفاع وبلغت 16.4% من مجمل الإصابات.

وعلى صلة، قرر المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، مساء اليوم، فرض الإغلاق الليلي بدءا من يوم الأربعاء المقبل، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، في ظل الارتفاع في عدد الإصابات اليومية المسجلة.

وصادق "كابينيت كورونا" على المخطط - ثلاثي المراحل - الذي عرضه مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، والذي ينص على إغلاق الأنشطة التجارية مع بدء سريان الإغلاق، وتقييد الحركة بين المناطق.

كما صادق "كابينيت كورونا" على المخطط التجريبي لفتح المراكز التجارية والأسواق، بما لا يشمل المناطق المقيدة والحمراء وفقا لمخطط "شارة ضوئية" (رمزور)، وتشديد قبضة الشرطة لفرض القرارات وزيادة قيمة الغرامات للمخالفين.

ويشمل المخطط فتح جزئي للمتاحف والأنشطة الثقافية، إضافة إلى مواصلة العمل بمخطط "الجزر السياحية" في البحر الميت وإيلات، ومواصلة عمل جهاز التعليم في المناطق الخضراء والبرتقالية، طالما لم يتم فرض الإغلاق.

التعليقات