العنف يضرب في الرملة وحيفا وكفر كنا وعرابة

أصيب شابان بجراح متفاوتة، اليوم، السبت، جراء جريمتي إطلاق نار وطعن في الرملة وحيفا، بينما أبلغ عن إطلاق نار على محلّ تجاري في عرابة، وشجار في كفر كنا.

العنف يضرب في الرملة وحيفا وكفر كنا وعرابة

من إطلاق نار في كفر كنا أمس

أصيب شابان بجراح متفاوتة، اليوم، السبت، جراء جريمتي إطلاق نار وطعن في الرملة وحيفا، بينما أبلغ عن إطلاق نار على محلّ تجاري في عرابة.

ففي الرملة، أصيب شاب بجراح متوسّطة، إثر جريمة إطلاق نار. ويبلغ الشاب من العمر 23 عامًا، ووصل إلى مشفى "أساف هروفيه" بقواه الذاتيّة، بحسب ما جاء في بيان صادر عن المشفى.

أمّا في حيفا، فأصيب شاب بجراح خطيرة، جراء تعرّضه للطعن خلال شجار. ونقل الشاب إلى مشفى "رمبام" حيث وصفه حالته بغير المستقرّة.

وفي كفر كنا، اندلع شجار على الشارع الرئيسي بين شبان من القرية، وقال شهود عيان إن الشجار أسفر عن إصابات بين الشبان، وشوهدت دوريات شرطة وإسعاف في المنطقة، دون أن يصدر عنها أي بيان.

كما أبلغ عن جريمة إطلاق نار على محلّ تجاري في الشارع الرئيسي في عرّابة، دون الإبلاغ عن إصابات.

إلى ذلك، تتواصل المظاهرات والاحتجاجات في البلدات العربية ومداخلها الرئيسية، إذ اعتدت الشرطة الإسرائيلية أمس، الجمعة، على تظاهرات شهدتها بلدات عربية ضد العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة مع عصابات الإجرام، بالإضافة إلى تنفيذ اعتقالات بحق عدد من المتظاهرين.

هذا، وقُتل منذ مطلع العام الجديد 2021 في البلدات العربية، في غضون شهر 12 ضحية وهم: مأمون رباح (21 عاما) من جديدة المكر، فواز دعاس (56 عاما) من الطيرة، سليمان نزيه مصاروة (25 عاما) من كفر قرع، بشار زبيدات (18 عاما) من بسمة طبعون (برصاص الشرطة)، محمد مرار (67 عاما) من جلجولية، صائب عوض الله أبو حماد (21 عاما) من الدريجات بالنقب، محمّد ناصر جعو إغباريّة من أم الفحم (21 عامًا)، محمد أبو نجم (40 عاما) من يافا، أدهم بزيع (33 عاما) من الناصرة، أحمد حجازي ومحمود ياسين من طمرة (برصاص الشرطة) وسعيد محمد النباري (23 عاما) من حورة.

التعليقات