19/03/2021 - 14:47

استشهاد رجل أصيب برصاص الاحتلال برأسه قرب نابلس

استشهد رجل، اليوم الجمعة، بجروح خطيرة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

استشهاد رجل أصيب برصاص الاحتلال برأسه قرب نابلس

بعيد إصابة الشهيد برصاص الاحتلال

استشهد رجل، اليوم الجمعة، بجروح خطيرة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب جمعية الهلال الأحمر، فإن الشهيد هو عاطف يوسف حنايشة (45 عاما).

وأُصيب الشهيد بدايةً بالرصاص في وجهه، خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت دجن، شرقي نابلس، ونُقل للعلاج في أحد مستشفيات المدينة، فيما كان يعاني من إصابة خطيرة، ليتم إقرار وفاته هناك بعد فشل محاولات الإبقاء على حياته.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن حنايشة نقل إلى مستشفى رفيديا بمدينة نابلس، وهو يعاني من إصابة بالغة الخطورة بالرأس، حيث ما لبث أن أُعلن عن استشهاده متأثرا بإصابته.

وقال عضو لجنة الدفاع عن الأراضي في قرية بيت دجن، سليم أبو جيش، لـ"وفا"، إن جنود الاحتلال استهدفوا المشاركين في المسيرة التي خرجت عقب صلاة الجمعة إلى المنطقة الشرقية المهددة بالاستيلاء لصالح الاستيطان، بالرصاص الحي، ما أدى لإصابة المواطن حنايشة في رأسه.

واندلعت مواجهات في البلدة، إثر تفريق مسيرة أسبوعية، منددة بالاستيطان الإسرائيلي، استخدم خلالها جيش الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

قمع مسيرة جنوب الخليل

وفي سياق ذي صلة، قمعت قوات الاحتلال، وقفة تضامنية مع أهالي منطقة عين البيضا المهددة بالاستيلاء عليها، جنوب شرق يطا جنوب الخليل.

وأفادت "وفا" بأن العشرات من المواطنين والأهالي أدوا صلاة الجمعة على أراضي عين البيضا، تضامنا مع أصحاب الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها من قبل الاحتلال لصالح مستوطنتي "ماعون" و"كرمئيل".

وانطلقت عقب الصلاة، مسيرة تضامنية رفع خلالها المشاركون العلم الفلسطيني، ورددوا العبارات الداعية إلى إنهاء الاحتلال ووقف سياسة التطهير العرقي التي ينتهجها بحق أهالي المسافر، لصالح التوسع الاستيطاني.

الشهيد محمولا عقب إصابته بالرصاص (رويترز)

وشارك في الفعالية، التي دعا إليها أهالي المنطقة ونشطاء فلسطينيون، عدد من المتضامنين الأجانب ونشطاء سلام دوليين، إلى جانب عشرات المواطنين وأصحاب الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها.

واعتدى جنود الاحتلال على المشاركين في المسيرة بالضرب بأعقاب البنادق، كما هاجمتهم مجموعة من المستوطنين.

وأوضح منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا وجنوب الخليل، راتب الجبور، لـ"وفا"، أن هذه الفعالية باتت تنظم بشكل أسبوعي، نظرا لاستمرار الاحتلال والمستوطنين بتجريف أراضي المواطنين في تلك المنطقة، لصالح إقامة مزارع أبقار وأغنام لمستوطني "ماعون" و"كرمئيل".

وكانت آليات تابعة للمستوطنين جرفت بحماية جيش الاحتلال، وعلى مدار الأسبوعين الماضيين أراضي زراعية في منطقة العين البيضا، تعود ملكيتها لعائلات: بحيص، والشواهين، والزهور، وادعيس.

التعليقات