النقب: اعتقال عزيز الطوري قبيل إحياء يوم الأرض بالعراقيب

اعتقلت الشرطة صباح اليوم، الثلاثاء، الناشط عزيز صياح الطوري من قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب، وذلك خلال الاستعدادات لإحياء الذكرى الـ45 ليوم الأرض الخالد

النقب: اعتقال عزيز الطوري قبيل إحياء يوم الأرض بالعراقيب

الناشط عزيز الطوري عند اعتقاله، صباح اليوم (تصوير شاشة)

اعتقلت الشرطة صباح اليوم، الثلاثاء، الناشط عزيز صياح الطوري من قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب، وذلك خلال الاستعدادات لإحياء الذكرى الـ45 ليوم الأرض الخالد.

وعلم أن عناصر من الشرطة الإسرائيلية ووحدة "يوآف" التابعة لما تُسمى "سلطة تطوير النقب" والمسؤولة عن تنفيذ عمليات هدم المنازل في البلدات العربية بالنقب، داهموا أرض العراقيب واعتقلوا الطوري أثناء تحضيرات ذكرى يوم الأرض.


وذكر الناشط عزيز الطوري عند اعتقاله أن "الشرطة حضرت من أجل عرقلة سير إحياء ذكرى يوم الأرض الخالد، ونحن إذ نقول لهم إننا هنا وسنقيم فعاليات يوم الأرض ولن نستسلم".

وفي سياق متصل، دعت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب إلى المشاركة في برنامج الزيارات للقرى مسلوبة الاعتراف صباح اليوم، إذ يشهد برنامج فعاليات يوم الأرض عددا من الزيارات الميدانية لقرى مهددة بالاقتلاع بالإضافة إلى محاضرات وندوات ستنظم خلال الأسبوع.

ودعت اللجنة كذلك "الأحزاب والحركات السياسية والسلطات المحلية إلى إحياء هذه الذكرى ببرامج محاضرات توعوية وتثقيفية"، وناشدت أهالي النقب "للمشاركة في برنامج يوم الأرض الذي أقرته لجنة المتابعة العليا في مدينة عرابة".

التعليقات