اتهام: شاب من دير الأسد أطلق النار على شقيقه إثر خلاف على أرض

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة، اليوم الأربعاء، لائحة اتهام ضد مقفع ياسين (33 عاما) من سكان قرية دير الأسد، نسبت إليه محاولة قتل شقيقه بإطلاق النار عليه، قبل نحو ثلاثة أشهر، إثر خلاف على قطعة أرض ورثاها من والدهما.

اتهام: شاب من دير الأسد أطلق النار على شقيقه إثر خلاف على أرض

(توضيحية- تصوير الشرطة)

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة، اليوم الأربعاء، لائحة اتهام ضد مقفع ياسين (33 عاما) من سكان قرية دير الأسد، نسبت إليه محاولة قتل شقيقه بإطلاق النار عليه، قبل نحو ثلاثة أشهر، إثر خلاف على قطعة أرض ورثاها من والدهما.

وكان الشاب المُعتدى عليه قد أصيب بجروح خطيرة إثر تعرضه لجريمة إطلاق النار اقترفها شقيقه في القرية.

ويستدل من لائحة الاتهام أن "المتهم وأشقاؤه يملكون أراض في دير الأسد، وفي العام الماضي قام الضحية بالاتفاق مع أحد أشقائه لشراء قطعة أرض منه، وفي يوم 25 كانون الثاني/ يناير وصل عمال لحفر وتسوية الأرض من قبل المتهم، إذ قام الضحية بإيقاف العمال عن عملهم في الأرض، وفي أعقاب ذلك قام أحد الأشقاء بالاتصال بالضحية وطلب منه الوصول إلى مكان بجانب قطعة الأرض من أجل تسوية الخلاف".

وحسب لائحة الاتهام فإنه "في ساعات الظهر وصل المتهم وشريكه وطلبا من الضحية الدخول إلى ساحة تبعد مسافة قصيرة عن الأرض، بعدها أقدم المتهم على إطلاق النار على شقيقه ما أدى إلى سقوطه أرضا فأكمل المتهم إطلاق النار على القسم العلوي من جسد شقيقه".

ووفقا للائحة الاتهام فإن "المتهم لاذ بالفرار من المكان فور ارتكاب الجريمة، فيما أحيل شقيقه لاستكمال العلاج بحالة حرجة ولا زال يلتزم الفراش حتى اليوم، وهو يعاني من الشلل في القسم السفلي من جسده والعمى ويتنفس من خلال ثقب في القصبة الهوائية".

التعليقات