08/05/2021 - 16:50

منصور عباس غير مرحب به في الشيخ جرّاح

رفض أهالي حي الشيخ جرّاح في مدينة القدس المحتلة، استقبال رئيس القائمة الموحدة، النائب منصور عباس، بحسب ما أكدت مصادر في الحي، اليوم السبت، في ظل ما وصفوه بـ"مواقفه المعادية للصف الوطني وتحالفه مع اليمين المتطرف الصهيوني".

منصور عباس غير مرحب به في الشيخ جرّاح

عبّاس يعانق رئيس الكنيست، ياريف لفين (المكتب الصحافي للكنيست)

رفض أهالٍ من حي الشيخ جرّاح في مدينة القدس المحتلة، استقبال رئيس القائمة الموحدة، النائب منصور عباس، بحسب ما أكدت مصادر في الحي، اليوم السبت، في ظل ما وصف بـ"مواقفه المعادية للصف الوطني وتحالفه مع اليمين المتطرف الصهيوني".

وحاول عبّاس الاتصال بلجنة حي الشيخ جرّاح من خلال طرف ثالث، وطلب زيارة الحي؛
وذكر عضو اللجنة، زكريا عودة، أن لجنة الحي رفضت استقبال عبّاس "رفضا قاطعا" لـ"مواقفه المعادية للصف الوطني وتحالفه مع اليمين المتطرف الصهيوني".

وجاء في بيان لاحق صدر عن لجنة حي الشيخ جرّاح أن "‏موقف لجنة الشيخ جراح وأهالي الحي تجاه زيارة منصور عباس كان وما زال الرفض التام لزيارته وزيارة أي جهة تتحالف مع المستوطنين والجهات الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني".

وشدد البيان المقتضب على أن "ما نسب لرئيس لجنة الحي، (عارف حماد) غير صحيح".

كما عبّر أهالٍ من الحي عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، عن رفضهم لزيارة عبّاس.

ومنذ أكثر من أسبوع، يشهد حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، اعتداءات عنيفة من قبل الشرطة والمستوطنين على سكانه الفلسطينيين، ومعتصمين نصرة لأهالي الحي ورفضا للإخلاء والتهجير.

ويحتج الفلسطينيون على قرارات سلطات الاحتلال الإسرائيلية، بإخلاء عائلات فلسطينية من منازل شيدتها عام 1956، وذلك لمزاعم جمعيات استيطانية أن منازل الفلسطينيين أقيمت على أرض كانت مملوكة ليهود قبل 1948.

وينتظر أن تصدر المحكمة االإسرائيلية لعليا، الإثنين المقبل، قرارا نهائيا بخصوص تهجير 4 عائلات فلسطينية من الحي لصالح مستوطنين يدّعون ملكيتهم للأرض. والعائلات هي: الكرد، والقاسم، والجاعوني، وإسكافي.

وحتى مساء الجمعة، تلقت 12 عائلة فلسطينية بالحي قرارات بالإخلاء، صدرت عن محكمتي الصلح والمركزية الإسرائيليتين.

التعليقات