22/05/2021 - 19:26

الشيخ جراح: شرطة الاحتلال تقمع متظاهرين.. اعتقال و4 إصابات

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، على المشاركين في مظاهرة نظمت أمام المدخل الغربي لحي الشيخ جراح من مدينة القدس المحتلة، للمطالبة بوضع حد لاستفزازات المستوطنين، ورفع الحصار المتواصل على الحي منذ 14 يومًا.

الشيخ جراح: شرطة الاحتلال تقمع متظاهرين.. اعتقال و4 إصابات

(أ ب)

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، على المشاركين في مظاهرة نظمت أمام المدخل الغربي لحي الشيخ جراح من مدينة القدس المحتلة، للمطالبة بوضع حد لاستفزازات المستوطنين، ورفع الحصار المتواصل على الحي منذ 14 يومًا.

واعتقلت قوات الاحتلال، شابا، وأصيب 4 أشخاص وتم نقل حالة واحدة منهم بالرأس جراء الإصابة المباشرة بالرأس بقنبلة صوت، وفقًا لتقرير الهلال الأحمر.

وشارك في المسيرة إلى جانب أبناء أهل القدس المحتلة، نشطاء سلام، ورددوا الهتافات المنددة بحصار الحي وبممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين بحق الأهالي هناك.

وكثفت قوات الاحتلال من انتشارها على مداخل الحي ومنعت المتظاهرين من الوصول إلى البيوت المحاصرة، والمهدد أصحابها بالتهجير القسري لصالح المستوطنين.

وقالت الناشطة منى الكرد إن "الحي تحول إلى ثكنة عسكرية مغلقة منذ 14 يوما"، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال تتعمد استفزاز الأهالي وإعاقة حركة تنقلهم، فيما تسمح للمستوطنين بالتنقل بحرية".

التعليقات