25/05/2021 - 19:09

إخلاء الشيخ جرّاح: "العليا" تمهل مندلبليت حتى 8 حزيران لتقديم موقفه

أمهلت المحكمة الإسرائيلية العليا، المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبيت، حتى الثامن من حزيران/ يونيو المقبل، لتقديم موقفه في ملف إخلاء عائلات فلسطينية من منازلها بحي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.

إخلاء الشيخ جرّاح:

من الشيخ جراح، الإثنين 24 أيار/ مايو الجاري (أ ب)

أمهلت المحكمة الإسرائيلية العليا، المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبيت، حتى الثامن من حزيران/ يونيو المقبل، لتقديم موقفه في ملف إخلاء عائلات فلسطينية من منازلها بحي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.

وقررت المحكمة الإسرائيلية العليا تأجيل المداولات بشأن قضية الشيخ جراح إلى موعد آخر بغضون الشهر القادم. وجاء قرار التأجيل لمنح المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، مندلبليت، مهلة كي يقرر إذا ما كان يريد أن ينضم للملف المنظور أم لا.

وكتبت المحكمة في قرارها أنها تمنح مندلبليت حتى الثامن من حزيران/ يونيو المقبل لتقديم قراره؛ وأضافت أنه "مع تلقينا موقف المستشار القضائي للحكومة، سننظر في كيفية استئناف معالجة الالتماس المقدم في هذا الشأن".

وكانت 4 عائلات فلسطينية قدمت التماسا للمحكمة العليا الإسرائيلية، ضد قرار اتخذته محكمتا الصلح والمركزية بإخلائها من منازلها لصالح مستوطنين، بحجة عدم ملكيتها للأراضي المقامة عليها.

ومنذ 13 نيسان/ أبريل الماضي، يشهد حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكانه الفلسطينيين، ومتضامنين معهم.

ويحتج الفلسطينيون على قرارات إسرائيلية بإخلاء 12 عائلة فلسطينية من منازل شيدتها عام 1956، التي تزعم جمعيات استيطانية أنها أقيمت على أرض كانت مملوكة ليهود قبل 1948.

التعليقات